الشارع المغاربي – بعد فتح تحقيق ضدّهم : محامو بلعيد والبراهمي يُصرّون على فتح ملف الجهاز السرّي

بعد فتح تحقيق ضدّهم : محامو بلعيد والبراهمي يُصرّون على فتح ملف الجهاز السرّي

24 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي  – قسم الاخبار : قرر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس، فتح بحث تحقيقي ضد مجموعة من المحامين التابعين لهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، هم رضا الرداوي وإيمان قزارة وكثير بوعلاّق وعبد الناصر العويني وإيمان البجاوي، وفق ما أكدت الأخيرة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء مساء اليوم الثلاثاء.

من جهتها قالت هيئة الدفاع عن الشهيدين على صفحتها الرسمية إن “النيابة توصلت أخيرا إلى فتح بحث تحقيقي في ملف الجهاز السري لحركة النهضة ولكن ليس ضد المشتكى بهم بل ضد أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين” مشيرة إلى أن “اعضاءها سيواصلون إلى حين إحالة بقية أعضاء هيئة الدفاع أو فتح بحث تحقيقي في ملف الجهاز السري لحركة النهضة” .

من جانبه دعا رئيس جمعية المحامين الشبان ياسين اليونسي اليوم في تصريح لـ”الشارع المغاربي”  جمعية القضاة إلى التراجع عن دعوة الإحالة التي اتخذها الوكيل العام في شأن المحامين باعتبار أن مثل هذا الاجراء سيعمق الازمة بين القضاة والمحامين ، داعيا القضاة الى استئناف العمل حفاظا على السير العادي لمرفق القضاء.

يذكر أن هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي، نفذت الخميس الماضي اعتصاما مفتوحا بمقر المحكمة الإبتدائية بتونس 1، وأطلقت حملة تحت شعار “أحفظ وإلا حيل” دفاعا عن حقها في الولوج الى القضاء، مطالبة النيابة العمومية إما بإحالة ملف ما يعرف “بالجهاز السري” أو حفظه، ومتهمة إياها بخرق واجب الحياد في هذا الملف.
كما أعلنت عن شروعها في فتح “تحقيق شعبيّ”، بعد رفض وكيل الجمهورية فتح تحقيق ضد المدعو مصطفى خذر في علاقة بملف الجهاز السري.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING