الشارع المغاربي – بلوم : أمريكا رصدت 15 مليون دولار لتعزيز المساءلة والحوكمة الرشيدة بتونس

بلوم : أمريكا رصدت 15 مليون دولار لتعزيز المساءلة والحوكمة الرشيدة بتونس

قسم الأخبار

21 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد دونالد بلوم سفير أمريكا بتونس اليوم الخميس 21 اكتوبر 2021 انه يثمن كثيرا طريقة التواصل والحوار التي يعتمدها رئيس الجمهورية قيس سعيد لتوضيح رؤيته في الحفاظ على المسار الديمقراطي بتونس.

وشدد بلوم على “ضرورة وضع سقف زمني للإجراءات الاستثنائية وضمان عودة المؤسسات الديمقراطية” . 

وابرز خلال اشرافه اليوم على ندوة تحت عنوان “حوكمة قطاع الصحة في تونس” أن الولايات المتحدة الامريكية “تحترم وتدعم المسار الديمقراطي في تونس منذ أكثر من 10 سنوات وحتى بعد 25 جويلية” وانها “ستواصل دعم تونس لإيمانها بتواصل نجاح الديمقراطية فيها”.

من جهة أخرى أكد بلوم أنه” لا وجود لتطورات جديدة للتحركات الامريكية في علاقة تونس بالممولين الدولين” مشددا على” وجوب ان تتواصل حكومة نجلاء بودن مياشرة مع المؤسسات المالية الدولية المانحة” وعلى “ضرورة قيامها بإصلاحات عميقة في قطاع المالية” ‎‎.

وأشار الى ان بلاده رصدت برنامجا بـ 15 مليون دولار لدعم الحكومة التونسية ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز المساءلة والحوكمة الرشيدة في عدة قطاعات ومن بينها قطاع الصحة

وتحدث سفير الولايات المتحدة الأمريكية عن أهمية هذا المشروع في تعزيز الشفافية للاستجاية لاحتياجات الشعب التونسي واتاحة مساءلة الحكومات من طرف المواطنين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING