الشارع المغاربي – بن سالم: هيئة الحقيقة والكرامة مازالت موجودة والتصويت برفض التمديد باطل

بن سالم: هيئة الحقيقة والكرامة مازالت موجودة والتصويت برفض التمديد باطل

30 مارس، 2018

الشارع المغاربي: قال القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم إن “هيئة الحقيقة والكرامة فعليّا موجودة وليس سهلا إخراج موظفيها عن طريق الأمن”، مضيفا أن “العديد من المنظمات الدولية معجبة بالتجربة التونسية وستتضامن مع الهيئة”.

ونقلت اذاعة شمس اف ام اليوم الجمعة 30 مارس 2018 عن بن سالم تأكيده أن “هيئة الحقيقة والكرامة مازالت موجودة” معتبرا أن “التصويت الذي جرى في الجلسة العامة برفض التمديد لها باطل”.

واعتبر المتحدث أن “العدالة الانتقالية ضرورية ويجب مواصلة مسارها وبالنسبة للشكل يمكن الحديث حوله”.

يذكر أن المكتب التنفيذي لحركة النهضة كان قد أصدر أول أمس الاربعاء بيانا عبر فيه عن استنكاره الأجواء التي دارت فيها الجلسة العامة حول العدالة الانتقالية معتبرا أنّها  “اتسمت بإخلالات إجرائية وبنقص في الترتيب والتحضير مما دفع الى منزلقات ردود الفعل والتشنج والتوتر في موضوع حساس يحتاج للتعقل والتنسيق والتشاور”.

وأكّد المكتب في ذات البيان أنّ “العدالة الانتقالية استحقاق وطنيّ متعدّد المسارات يجب توفير شروط استكماله وإنجاحه بقطع النظر عمّن يدير هذا الملف”.

يشار الى أنّ كتلة حركة النهضة كانت قد امتنعت عن التصويت على التّمديد في عمل هيئة الحقيقة والكرامة في الجلسة العامة لمجلس نوّاب الشعب المنعقدة يوم الإثنين 26 مارس الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING