الشارع المغاربي – بن فرحات : مجلس الأمن شهد حرب عصابات و"كلاش" بين آمر الحرس والجريبي

بن فرحات : مجلس الأمن شهد حرب عصابات و”كلاش” بين آمر الحرس والجريبي

11 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : كشف الإعلامي سفيان بن فرحات اليوم الإربعاء 11 جويليية 2018، في برنامج ” س.ب.ف تولك” وهو عبارة عن فيديوهات ينشرها عبر الشبكة العنكبوتية ،ان اجتماع مجلس الأمن القومي الذي انعقد يوم أمس الثلاثاء بقصر قرطاج شهد ما أسماه بـ”كلاش” بين وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي وآمر الحرس الوطني شكري الرحالي بسبب تقديم كل واحد منهما تقييما مختلفا عن عملية عين سلطان الارهابية.

وأكد بن فرحات ان المعلومات التي بحوزته تفيد بـ”وقوع خلاف كبير جدا وحوار متشنج بين الجريبي وشكري الرحالي (آمر الحرس الوطني ) بسبب تصريحات وزير الداخلية حول الاعتمادات المخصصة للمدرعات وأن الرحالي كذّب ذلك”.

ولفت إلى أن المجلس تناول العملية التي جرت بمعتمدية غار الدماء وتابع عملية التمشيط التي تلتها إلى جانب الحوار حول مسألة التعيينات الأخيرة التي عرفتها وزارة الداخلية، مبرزا أن هذه التعيينات خلقت إشكالات كبيرة خاصة أن “الأمريكان أعربوا عن حيرتهم من هذه المسألة ياعتبار أنهم دربوا عديد القيادات من الحرس الوطني على مكافحة الإرهاب وتمت إقالتها “.

ورجح بن فرحات أن يكون وزير الداخلية بالنيابة عازي الجريبي قد أعجب بالمنصب متوقعا أن يتم في الأيام أو الأسابيع القادمة تعيين وزير جديد للداخلية ومراجعة بعض التعييتات التي تمت في سلك الحرس الوطني.

وأكد في نفس الفيديو أن المقربين من رئيس الجمهورية يتداولون أن الرئيس اتخذ رؤية واضحة سيتم تقديمها في الايام القادمة .

وأوضح أن ما أسماه بحرب العصابات في اعلى هرم السلطة تواصلت في اجتماع مجلس الامن القومي داعيا إلى الابتعاد عن هذه الحرب والعودة إلى الوحدة.

وأكد أن السياسة في تونس وصلت إلى الدرك الأسفل.

وكان مجلس الأمن القومي قد اجتمع امس الثلاثاء 10 جويلية 2018 بصفة استثنائية اثر عملية عين سلطان الارهابية وشهد مشاركة المدير العام للأمن الوطني وآمر الحرس الوطني استثنائيا.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING