الشارع المغاربي – بوعسكر: لأول مرة تشهد الانتخابات التشريعية تسجيل أكثر من 9 ملايين ناخب ربعهم تم تسجيلهم آليا لضمان مشاركة واسعة

بوعسكر: لأول مرة تشهد الانتخابات التشريعية تسجيل أكثر من 9 ملايين ناخب ربعهم تم تسجيلهم آليا لضمان مشاركة واسعة

15 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس 15 ديسمبر 2022 أن الانتخابات التشريعية في تونس تشهد لأول مرة تسجيل أكثر من 9 ملايين ناخب.

وأضاف بوعسكر في كلمة ألقاها في افتتاح المركز الإعلامي الخاص بانتخابات 17 ديسمبر أنه تم تسجيل ربع الناخبين آليا ضمانا لمشاركة واسعة للتونسيات والتونسيين مبينا انهم يتوزعون بين 50.8 بالمائة نساء و49.8 بالمائة رجال.

وأشار إلى  أن عدد من قاموا بتحيين مكاتب الاقتراع  يفوق 76 ألف شخص وانه تم تسجيل مليونين و400 ألف استشارة للتثبت من مركز الاقتراع عبر الهاتف الجوال.

يذكر ان الانتخابات انطلقت في الخارح بدوائر محدودة بالنظر الى عدم وجود مرشحين بعدد من الدوائر فيما سيكون الاقتراع في الداخل يوم بغد غد السبت 17 ديسمبر .

وتستمر عملية الاقتراع بالخارج لمدة 3 أيام، وسط تسجيل صفر ترشح في 7 دوائر انتخابية من بين 10، فيما تقدم مرشح واحد بالدوائر الثلاث المتبقيّة، ما يعني فوزه آليا بمقعد في البرلمان المرتقب، حسب القانون الانتخابي.

وفتحت مراكز الاقتراع بالدوائر الانتخابية “فرنسا 2″ و”فرنسا 3” وإيطاليا أبوابها منذ الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة السادسة مساء، لتتواصل الجمعة والسبت.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING