الشارع المغاربي – تأجيل استنطاق سمير ديلو في قضية اقتحام مركز حرس ببنزرت

تأجيل استنطاق سمير ديلو في قضية اقتحام مركز حرس ببنزرت

14 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببنزرت اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023 تأجيل استنطاق المحامي سمير ديلو الى يوم 5 أفريل القادم مع إبقائه بحالة سراح وذلك بخصوص القضية المتعلقة باقتحام مركز الحرس الوطني بمنزل جميل ببنزرت وفق ما نقلت قناة ” الزيتونة”.

ومثل اليوم سمير ديلو رفقة رمزي بن دبة ومنير بو علي أمام قاضي التحقيق بالمكتب الأول للاستماع اليهم بخصوص الشكاية المرفوعة بهم من قبل رئيس مركز الحرس الوطني بمنزل جميل نهاية ديسمبر 2021 بعد المناوشات داخل المقر الأمني التي رافقت عملية البحث عن وزير العدل الأسبق نور الدين البحيري الذي كان حينها رهن الإقامة الجبرية.

وأكدت المحامية إيناس حراث في تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع ” فايسبوك” أن المحامين المحالين اليوم أمام التحقيق طعنوا في قرار حاكم التحقيق بتونس التخلي عن الملف لفائدة حاكم التحقيق في بنزرت مشيرة إلى أن الاستنطاقات تأخرت في انتظار أن تبت دائرة الاتهام في الموضوع و تقرر من سيواصل التعهد .

وكان المحامي سمير ديلو قد كشف في تصريح إعلامي يوم الجمعة 17 فيفري الماضي عن احالة محامين على التحقيق موضحا ان ذلك يأتي على خلفية شكاية مرفوعة بهيئة الدفاع عن نور الدين البحيري قبل سنة وشهرين عندما تم وضعه في الإقامة الجبرية خلال شهر ديسمبر من سنة 2021.

يذكر أن الواقعة تعود إلى سنة 2022 إثر قرار وزير الداخلية وضع البحيري تحت الاقامة الجبرية تنقل على اثره عدد من المحامين الى مركز الحرس الوطني بمنزل جميل للاستفسار عن مكان الاقامة الجبرية.

وكان رئيس مركز الحرس بمنزل جميل قد رفع لاحقا شكاية بـ 14 محاميا بعد اقتحامهم المقر الأمني ومن بينهم سعيدة العكرمي زوجة البحيري وسمير ديلو وغازي الشواشي وعبد الرزاق الكيلاني وغيرهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING