الشارع المغاربي – تأكيدا لما انفرد بنشره "الشارع المغاربي": التجريح في خالد الكريشي

تأكيدا لما انفرد بنشره “الشارع المغاربي”: التجريح في خالد الكريشي

2 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : وجّهت منظمة “أنا يقظ” مراسلة إلى رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين للتجريح في رئيس لجنة التحكيم والمصالحة خالد الكريشي، موضّحة أنّ هذا الأخير ثبتت نيابته شركات تحتوي على حصص معتبرة لأشخاص معنيين بالعدالة الانتقالية.

وأضافت “أنا يقظ” أنّ هذه النيابة “تضع الكريشي في وضعية تضارب مصالح وتنزع عنه الحياد الذي يُعتبر عنصرا مهمّا في القائمين على التحكيم والمصالحة”، مُطالبة بعدم تشريكه في القرارات التحكيمية الخاصة بالانتهاكات المالية المتعلّقة ببعض رجال الأعمال على غرار رجل الأعمال لزهر سطا.

وأوضحت المنظمة، حسب ما جاء على صفحتها بـ”الفايسبوك”، أن وجود المحامي خالد الكريشي في لجنة التحكيم والمصالحة يخلّ بأهم مبدأ في التحكيم والمصالحة، ألا وهو مبدأ الحياد، وذلك بسبب نيابته أمام القضاء شركتين مصادرتين هما: “شمال إفريقيا للاستثمار” و”عقارية ستاما” (كانتا على ملك لزهر سطا)، وإشرافه في نفس الوقت على لجنة التحكيم والمصالحة التي ستنظر في الأضرار المالية التي تكبّدتها الدولة بسبب رجل الأمال المذكور.

وكانت أسبوعية “الشارع المغاربي” قد انفردت بنشر وثيقة تثبت حصول شركة محاماة تابعة لخالد الكريشي وزوجته على ملف إنابة أُحيل الى هيئة الحقيقة والكرامة للدفاع عن رجل الأعمال لزهر سطا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING