الشارع المغاربي – تبون: اهتمامي الاول هو عدم انهيار الدولة التونسية التي تتعرض لضغوطات خارجية فيها الكثير من الخبث ولا اقوم باية خطوة دون اعلام قيس سعيد والطبوبي

تبون: اهتمامي الاول هو عدم انهيار الدولة التونسية التي تتعرض لضغوطات خارجية فيها الكثير من الخبث ولا اقوم باية خطوة دون اعلام قيس سعيد والطبوبي

6 أبريل، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إن بلاده تسعى دائما إلى ردّ الجميل لتونس وإنه لن يتخلى عن الشعب التونسي وتونس مشددا على انها تتعرض لما أسماها بضغوطات خبيثة.

وأضاف تبون في تصريح نقلته ـ”الجزيرة بودكاست” أنه سيساعد تونس قدر المستطاع وأنه يتمنى أن يحافظ الشعب التونسي على بلاده لافتا إلى أن في الضغوطات الخارجية الكثير من الخبث وتزعزع استقرار البلاد.

وأشار إلى أنه لا يهتم بغضب بعض الأطراف التونسية من موقف الجزائر في الأزمة الحالية وإلى أنه لا يسمح لنفسه بالتدخل في شؤون تونس الداخلية قائلا إنه يريد مساعدة تونس دولة وشعبا وان لعبة الديمقراطية لا تعنيه لأنها شأن يهم التونسيين فقط.

وشدّد تبون على أن اهتمامه الأول هو عدم انهيار الدولة التونسية مبرزا أن اللعبة السياسية تظل داخلية وأن كلا من تونس والجزائر تُعد امتدادا أمنيا للأخرى.

وأوضح أنه يحاول المشاركة بلطف في الحوار التونسي ولا يقوم بأية خطوة دون أن يعلم بها الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل والرئيس قيس سعيّد مشددا على أن الجزائر تسعى دائما للمّ شمل الفرقاء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING