الشارع المغاربي – تبون يستقبل نجلاء بودن

تبون يستقبل نجلاء بودن

قسم الأخبار

28 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت الرئاسة الجزائرية مساء اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022 ان الرئيس عبد المجيد تبون التقى مساء اليوم رئيسة الحكومة نجلاء بودن.

وأفادت الرئاسة الجزائرية في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن اللقاء انتظم بحضور الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان ووزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة ومدير ديوان الرئاسة الجزائرية عبد العزيز خلف ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي.

وفي فيديو نشرته صفحة الرئاسة الجزائرية بـ”فايسبوك” عبرت بودن اثر اللقاء عن شكرها للجزائر لمساعدتها تونس في هذا الظرف الصعب قائلة إنّها التقت الوزير الأول الجزائري أيمن عبد الرحمان لمتابعة المشاريع التي تم إرساؤها في اطار اللجنة الكبرى للشراكة وكذلك للتحضير لعقد قمة الشراكة الثنائية بين البلدين.

وكانت بودن قد حلت بعد ظهر اليوم بالجزائر في زيارة عمل بيوم وفق ما أعلنت مصالح الوزير الاول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان .

وأظهر مقطع فيديو نشر بصفحة عبد الرحمان بودن مرفوقة بعثمان الجرندي وزير الخارجية خلال ترجلها من الطائرة التي اقلتها.

من جهته كشف موقع جريدة “الشروق” الجزائرية ان الزيارة” تأتي في إطار تفعيل اتفاقات تعاون اقتصادي في مجالات التجارة والمعابر الحدودية والطاقة” مشيرا الى ان بودن “ستلتقي خلالها بنظيرها الجزائري أيمن بن عبد الرحمن في اجتماع لبحث التعاون المشترك ومناقشة آليات التعاون البيني والمشاريع المشتركة في مجالات الطاقة والتجارة والسياحة تتويجا لاجتماعات قطاعية عقدت منذ شهر اوت تناولت قضايا الطاقة والسياحة والتجارة والتعاون القمرقي والعمل”.

وأفاد الموقع بأن بودن ستلتقي ايضا الرئيس عبد المجيد تبون وبأنها ستسلمه رسالة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد الى جانب تقديم عرض حول مخرجات القمة الفرنكوفونية التي احتضنتها تونس قبل أسبوعين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING