الشارع المغاربي – تحيا تونس بإيطاليا يتعهد بتخفيض أسعار التذاكر وبإحداث ملحق ديواني في القنصليات

تحيا تونس بإيطاليا يتعهد بتخفيض أسعار التذاكر وبإحداث ملحق ديواني في القنصليات

2 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : تعهدت قائمة حزب حركة تحيا تونس بإيطاليا في إطار برنامج وصفته بـ”الواقعي والقابل للتنفيذ بتخفيض أسعار التذاكر”.

وجاء في تعهدات القائمة التي يترأسها النائب محمد صوف :

– حل مشكلة الخدمات القنصلية وتقريب المسافات وضعف التواصل والبيروقراطية من خلال :
1] رقمنة الخدمات القنصلية: تقريب الخدمات من المهاجرين من خلال إحداث القنصلية الإلكترونية [eCONSULAT] ونحو بلوغ قنصلية بلا ورق في غضون 2022.
– تخفيض اسعار التذاكر المشطة وتعزيز أواصر علاقة التونسيين في ايطاليا بعائلاتهم وتمكينهم من حق العودة بشكل متواصل .
2] تفعيل وتعميم اتفاقية السماء المفتوحة والمياه المفتوحة والعمل على بداية الاستفادة منها على متن الخطوط البحرية والجوية، انطلاقا من منتصف سنة 2020 من خلال مناخ التنافسية.
3] إحداث رقم أخضر بمثابة خط طوارئ [Numero Verde] في أفق منتصف سنة 2020 لضمان النجاعة والسرعة في تقديم الإرشادات والمعطيات والتدخل من قبل السلطات التونسية ولتغطية حاجات التونسيين في ايطاليا بتقديم المساعدة.
4] تقليص الاشكاليات الديوانية وتعميم كاميراوات المراقبة المحمولة علي صدور أعوان الديوانة عند استقبال التونسيين العائدين من ايطاليا في جميع الموانىء التونسية.
5] إحداث خطة ملحق ديواني بالقنصليات لتسهيل إجراءات العودة الوقتية والنهائية للتونسين في ايطاليا ولتحفيز المهاجرين على الاستثمار في تونس ولمضاعفة حظوظ التونسيين في العودة الى الوطن وذلك في عضون 2024.
6] العمل على تعزيز المراكز الثقافيّة المتكاملة بالخارج (دار تونس) حسب الكثافة السكانية للتونسيين حرصا على محافظة أبناء جالياتنا بالخارج من الجيلين الثّاني والثّالث على هويّتهم بتعليمهم اللّغة العربيّة ودعم الأنشطة الثقافيّة تونسيّة المحتوى.
7] العمل على تخفيف إجراءات الحصول على التّأشيرة في إطار مبدإ العلاقات المتكافئة ضمانا لكرامة كل التونسيين.
8] إلغاء الاجراء المتعلق بالعربات الموردة في إطار نظام الامتياز الجبائي المعمول به لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج FCR الذي يفرض مدة سنة للتفويت في السيارات.
9]إحداث وزارة قائمة الذات خاصة بالتونسيين بالخارج تعنى بمشاكلهم وشواغلهم وتكون همزة الوصل بينهم وببن الحكومة وتقلص من تشتت الملفات المتدخلة فيها عدة وزارات.
10] تشجيع المستثمرين التونسيين المقيمين بايطاليا على الاستثمار في أرض الوطن وتسهيل الاجراءات وتمكينهم من خلال تقديم مبادرة تشريعية خاصة بهم من التعاون مع جميع نواب المهجر.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING