الشارع المغاربي – تخلّف عن جلسة "أزمة فسفاط قفصة" : الشاهد يجتمع بنائب عن النهضة حول مبادرة للتشغيل بقطر

تخلّف عن جلسة “أزمة فسفاط قفصة” : الشاهد يجتمع بنائب عن النهضة حول مبادرة للتشغيل بقطر

24 فبراير، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : كشف النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد استقبله يوم أمس الجمعة 23 فيفري 2018 بمكتبه بقصر الحكومة بالقصبة.

وأكّد مذيوب في تدوينة نشرها على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك” أن الشاهد أعرب له عن “عميق التقدير للدور الحيوي للتوانسة في الخارج خاصة في ظل التحديات التي تعيشها بلادنا ولمساهماتهم الهامّة في تقديم صورة مشرّفة عن الكفاءات التونسية خارج الوطن”.

وأضاف أن رئيس الحكومة عبّر له أيضا عن “اهتمامه بالمبادرة النيابية التي تتعلّق بتوفير فرص عمل بقطر وبدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للكفاءات التونسية التي أثبتت قدراتها التنافسية العالية إقليميا ودوليا” وعن “دعمه لكل خطوة في الداخل والخارج لإعادة الأمل للشباب التونسي في العمل والتفوق والتقدم على مستوى حياته العلمية”.

وقال المتحدث إن الشاهد تسلّم ملفا بأسماء 45 أستاذا وأستاذة من العائدين من دول مجلس التعاون ووعد بإحالته على الجهة المختصة للقيام بما يجب القيام به.

يشار إلى أن الشاهد تخلّف عن جلسة عامة خارقة للعادة عُقدت أمس بقصر الحكومة بالقصبة حول أزمة شركة فسفاط قفصة.

وقد جمعت الجلسة المذكورة الاطراف الإجتماعية ممثلة في الإتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الأعراف ورابطة حقوق الإنسان وهيئة المحامين ونواب الجهة والأطراف المتدخلة في الملف.

من جانبه، أعلن الإتحاد العام التونسي للشغل أنه تمّ في ساعة متأخرة من ليلة أمس الجمعة 22 فيفري 2018 التوصل إلى اتفاقوصفه بالهام يقضي بـ”تمكين جهة قفصة من نصيب مهمّ في مجالات عدة على غرار التشغيل والتنمية والبنية التحتية والفلاحة والصحة”.

وأوضح الاتحاد في بلاغ له أنه تم الاتفاق على توفير مواطن شغل جديدة في عدة مواقع وحل عديد الإشكاليات العالقة بالجهة.

وأضاف البلاغ أن وفدا سيتوجه قريبا الى قفصة لتجسيد هذا الاتفاق معربا عن امله في عودة شركة الفسفاط إلى سالف نشاطها وأن تنعقد الأسبوع القادم هيئة ادارية جهوية للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة لمتابعة ما جاء في بنود الاتفاق.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING