الشارع المغاربي – تدشين قاعة باسم المنجي سليم بالبحيرة

تدشين قاعة باسم المنجي سليم بالبحيرة

24 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019 أنّ وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي دشّن أمس الأربعاء 23 أكتوبر 2019 بمعيّة منسق الأمم المتحدة المقيم بتونس “دياغو زوريلا” قاعة محاضرات تحمل اسم المرحوم المنجي سليم بمبنى الأمم المتحدة “البيت الأزرق” في منطقة البحيرة بالعاصمة.

وأضافت أن التدشين جاء ببادرة من الجمعية التونسية للأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة بتونس في إطار احتفال تونس مع شركائها بذكرى تأسيس المنظمة الأممية الموافق ليوم 24 أكتوبر، والذي تزامن هذه السنة مع الذكرى الخمسين لوفاة المرحوم المنجي سليم.
يذكر أنه كان للراحل المنجي سليم تأثير في تاريخ تونس الحديثة بفضل مسيرته الدبلوماسية والسياسية الحافلة في خدمة الدولة الوطنية، وكان مفاوضا موهوبا ووطنيا صادقا وهو من مؤسسي الدبلوماسية التونسية وأول ممثل دائم لتونس لدى منظمة الأمم المتحدة.
كما تولّى وزارة الشؤون الخارجية سنة 1962 في لحظة محورية من تاريخ بناء الدولة الوطنية وساهم في وضع أسس السياسة الخارجية التونسية القائمة على الالتزام بالمبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة والتسوية السلمية للصراعات واحترام الشرعية الدولية.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING