الشارع المغاربي – تشكيل كتلة يوسف الشّاهد بالبرلمان

تشكيل كتلة يوسف الشّاهد بالبرلمان

23 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : أعلن النائب عن الكتلة الوطنية وليد جلاد، اليوم الخميس 23 أوت 2018، عن تشكيل كتلة برلمانية موحدة جديدة قال إنها ستضم ما بين 35 و40 نائبا وأنها ستصبح بذلك القوى البرلمانية الثالثة بمجلس نواب الشعب، مُشددا على أن نداء تونس ليس معنيا بهذه الكتلة باعتبار أنه بصدد التباحث مع كتلة مشروع تونس لتكوين جبهة برلمانية جديدة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”الشّارع المغاربي” أن الكتلة الجديدة تساند رئيس الحكومة يوسف الشاهد وأنها تتكون من نواب عرفوا بمواقف داعمة ومساندة للحكومة على غرار الكتلة الوطنية والمستقلين من كتلة الحرة ونواب الوطني الحر الذين أصبحوا فجأة من داعمي الحكومة بعد ايام قليلة من رفع قرار تحجير السفر عن رئيس الحزب المستقيل سليم الرياحي.

وقد انطلق بعد أيام قليلة من جلسة منح الثقة لويزر الداخلية هشام الفوراتي (28 جويلية 2018)، عدد من النواب على غرار الصحبي بن فرج وليلى الشتاوي وأيضا وليد جلاد للتسويق لأهلية الشاهد لقيادة العائلة الوسطية التقدمية وتجتميعها استعدادا لاستحقاقات 2019.

وبالعودة الى وليد جلاد، فقد أكد أن الكتلة مع الاستقرار الحكومي ومع ما أسماها بـ”المساندة النقدية”، لافتا إلى أن “مصلحة تونس فوق الجميع وأن لكل طرف زاوية نظر”.

وكشف لدى استضافته اليوم في برنامج “ماتينال” بإذاعة “شمس أف أم” أن “الكتلة البرلمانية الموحدة ستتناقش في ما بينها بعد الاعلان عنها رسميا بخصوص موقفها من تغيير حكومة يوسف الشاهد”، موضحا أن “الانتماء إلى الكتلة سيكون بشكل فردي وأنها ستضم النواب المُستقلين من المشروع ونواب الاتحاد الوطني وعديد الكتل الصغيرة”.

وذكر جلاد أنه سيتم خلال الفترة القادمة وتحديدا قبل السنة البرلمانية الإعلان الرسمي عن تشكيل الكتلة الجديدة.

ولفت الى أن من بين الأولويات التي ستتبناها الكتلة البرلمانية الموحدة “استكمال المسار الدستوري بانتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى جانب انتخاب بقية أعضاء المحكمة الدستورية وإصلاح الصناديق الاجتماعية فضلا عن النظر في كل مشاريع القوانين ذات الصبغة العاجلة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING