الشارع المغاربي – تنطلق غدا: برنامج زيارة قيس سعيد إلى "بروكسال"

تنطلق غدا: برنامج زيارة قيس سعيد إلى “بروكسال”

قسم الأخبار

2 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاربعاء 2 جوان 2021 ان الرئيس قيس سعيّد سيؤدي يوم غد الخميس 3 جوان وبعد غد الجمعة 4 جوان زيارة إلى العاصمة البلجيكية “بروكسال” للمشاركة في أشغال القمّة الثانية تونس – الاتحاد الأوروبي.

واشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان سعيّد سيلتقي خلال الزيارة بكل من رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ورئيسة المفوضيّة الأوروبيّة أورسولا فان دير لاين ورئيس البرلمان الأوروبي دافيد ماريا ساسولي والى انه سيجري أيضا محادثة مع ملك بلجيكا فيليب مبرزة انه “سيلتقي أيضا رئيس البنك الأوروبي للاستثمار فيرنير هوير للتباحث حول أنشطة البنك بتونس وتمويله مشاريع في قطاعات حيويّة على غرار البنية التحتيّة والتربية والصحّة”.

وأضافت ان سعيّد سيُشرف ايضا على تركيز مجموعة أصدقاء تونس بالبرلمان الأوروبي التي تضمّ نوّابا أوروبيين ممثّلين عن مختلف الكتل السياسية.

واوضحت الرئاسة ان الزيارة تندرج “في إطار مزيد ترسيخ العلاقات التاريخية بين تونس والاتحاد الأوروبي باعتباره شريكها الاقتصادي الأول وتعزيز مكتسبات التجربة الديمقراطية في تونس وتحقيق الإنعاش الاقتصادي عبر دفع التعاون في عدّة مجالات وخاصة منها خلق مواطن الشغل والبحث العلمي والتكنولوجي والاقتصاد الأخضر والطّاقات المتجدّدة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING