الشارع المغاربي – تونس تدعو الأطراف السودانية لضبط النفس وانتهاج الحوار لنزع فتيل الأزمة

تونس تدعو الأطراف السودانية لضبط النفس وانتهاج الحوار لنزع فتيل الأزمة

15 أبريل، 2023

 الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم السبت 15 أفريل 2023 أن تونس تتابع بانشغال تطورات الأحداث الجارية بالسودان وأنها تعرب عن قلقها البالغ لما آلت إليه الأوضاع الأمنية وتأثيرها على العملية السياسية بهذا البلد الشقيق.

ودعت تونس في بلاغ نشرته الوزارة بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” جميع الأطراف السودانية إلى خفض التصعيد وضبط أعلى درجات النفس وتحكيم صوت العقل وانتهاج الحوار سبيلا لنزع فتيل الازمة حفاظا على استقرار السودان وصونا لمقدرات شعبه الشقيق.

وكانت سفارة تونس بالخرطوم قد أكدت اليوم أن أفراد الجالية التونسية بالعاصمة السودانية بخير وذلك في سياق تعليقها على التطورات التي يعيش على وقعها السودان وتحديدا الاشتباكات المسلحة الجارية .

وأوضحت السفارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن مصالحها تتواصل مع أفراد الجالية التونسية بشكل متواتر عن طريق أرقام الهاتف التي وضعتها على ذمتهم.

يذكر أن قوات الدعم السريع في السودان كانت قد أعلنت اليوم سيطرتها على القصر الجمهوري ومقر إقامة قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالعاصمة ومطار الخرطوم في ما اعتبره عديد الملاحظين انقلابا عسكريا جديدا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING