الشارع المغاربي – تونس تُشارك في الإجتماع الثاني للجنة متابعة مؤتمر برلين

تونس تُشارك في الإجتماع الثاني للجنة متابعة مؤتمر برلين

قسم الأخبار

14 مايو، 2020

الشارع المغاربي: كشفت وزارة الشؤون الخارجية اليوم الخميس 14 ماي 2020 عن مشاركة تونس ممثلة في مدير عام الشؤون العربية والإسلامية بالوزارة محمد بن يوسف في الإجتماع الثاني للجنة متابعة مؤتمر برلين مبرزة انه تم خلاله تجديد “موقف تونس الثابت من الأزمة الليبية الداعم للشرعية الدولية وللحل السلمي التوافقي وعلى ضرورة التوصل الى اتفاق شامل ودائم يمهد لطريق إستئناف العملية السياسية بين البلدين”.
ونقل بلاغ صادر عن الوزارة نشرته بصفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك” عن بن يوسف قوله :” حل الأزمة في هذا البلد الشقيق لا يكون إلا ليبيا” ودعوته الدول والمنظمات الدولية المعنية الى مساعدة ليبيا في هذه المرحلة التي وصفها بالعصيبة والناتجة عن وباء كورونا.
يذكر ان مدير عام الشؤون السياسية بوزارة الخارجية الإيطالية سيباستيانو كاردي ترأس الاجتماع باعتبار أن الدورة الثانية للجنة المتابعة كانت من المقرر أن تنعقد منذ شهر فيفري المنقضي بروما.
وشاركت تونس في إجتماع يوم أمس الأربعاء على مستوى كبار المسؤولين عبر تقنية الفيديو بحضور جميع الدول الأعضاء في مسار برلين والمنظمات الإقليمية والدولية بالإضافة الى رئيسة البعثة الأممية بالنيابة في ليبيا “ستيفاني وليامز”.
يشار الى ان تونس لم تشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا بعد رفض رئيس الجمهورية قيس سعيد قبول دعوة بلغته ليلة انعقاده .
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING