الشارع المغاربي – تونس - روسيا: برنامج شراكة اقتصادي وعلمي ونووي إلى حدود 2021

تونس – روسيا: برنامج شراكة اقتصادي وعلمي ونووي إلى حدود 2021

26 يناير، 2019

الشرع المغاربي : نقلت الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة اليوم السبت 26 جانفي 2019 إثر اجتماع رئيس الحكومة يوسف الشاهد بوزير الخارجية الروسي سرغاي لافروف عن هذا الأخير تأكيده رضاه عن مستوى التبادل التجاري بين البلدين، معبرا عن رغبته في ان تكون المبادلات التجارية متكافئة .

وحسب نفس المصدر تم الاتفاق على عقد الدورة السابعة للجنة المشتركة التونسية الروسية في تونس خلال هذه السنة للتسريع في توقيع جملة من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

واكد وزير الخارجية الروسي حسب ما جاء في صفحة رئاسة الحكومة ان هناك برنامجا للشراكة بين البلدين ينطلق من هذه السنة ويتواصل إلى سنة 2021 وأنه سيشمل عددا من القطاعات منها الاقتصادي والعلمي والنووي.

وأضاف الصفحة انه تم خلال هذا اللقاء التأكيد على ضرورة التسريع في الامضاء على عدد من الاوامر الحكومية من أجل استعمال الطاقة النووية لغايات سلمية ومشاركة روسيا في المناقصات الدولية الخاصة في مشاريع النقل البري والحديدي ومشاريع حماية البيئة وتسهيل الحصول على تاشيرات الدخول والخروج من والى روسيا.

كما شدد وزير الخارجية الروسي على انه سيشجع الشركات الروسية ورجال الاعمال الروس على الاستثمار في تونس وخاصة المساهمة في مشاريع البنية التحتية كالسكك الحديدية والجسور والطرقات.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING