الشارع المغاربي – جربة :غدا لقاء اخباري لهيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي

جربة :غدا لقاء اخباري لهيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي

30 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : اعلنت هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي والفرع الجهوي للمحامين بمدنين وفرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بمدنين عن تنظيم لقاء اخباري جهوي غدا السبت 1 ديسمبر 2018 بالمركز المتوسطي بحومة السوق جربة حول “التنظيم السري لحركة النهضة” ومستجدات قضيتي الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

يذكر أن وفدا عن الهيئة كان قد التقى يوم الاثنين 26 نوفمبر الجاري رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي. وكشف عضو هيئة الدفاع رضا الرداوي عقب اللقاء عن “مشروع اغتيال كان سيستهدف سنة 2013 كلا من الباجي قائد السبسي ورئيس فرنسا وقتها فرانسوا هولاند” مضيفا أن “جهاز حرق الوثائق التي حُجزت لدى المدعو مصطفى خذر من صنع صهر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عبد العزيز الدغزني زوج سميرة الغنوشي ابنة اخ الغنوشي” وأنه المسؤول عن التنظيم السري،مضيفا ان الجهاز المذكور سُرق من الحجز.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي تطرق اثناء اشرافه امس الخميس على اجتماع مجلس الأمن القومي إلى ملف الجهاز السري لحركة النهضة.

واضاف رئيس الجمهورية “استقبلت أعضاء هيئة الدفاع وقلت بكل صراحة إنّ كلامهم معقول.. أمدّوني بمُجلّد وقدموا لي الوثائق… ماذا أفعل؟.. أغمض عيني؟.. المسألة أصبحت مفضوحة والعالم يتحدّث عنها واللقاء أثار حفيظة النهضة التي أصدرت بيانا امتعضت فيه من استقبال الرئيس أعضاء هيئة الدّفاع…عندما يقولون هذا الكلام نبات ما نرقدش في الليل؟.. أنا ضميري مرتاح ونحب تونس لباس.”

واعتبر أنّ بيان النّهضة الأخير تضمّن تهديدا له،متسائلا “هل سأسمح بذلك؟” متابعا “إذا خلالك الجو فبيضي وفرّخي.. اما ما تاكلش الأمور هاذي.. لذلك ستنظر فيها المحاكم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING