الشارع المغاربي – جرجيس: وقفة صامتة مساندة لأحمد فريعة

جرجيس: وقفة صامتة مساندة لأحمد فريعة

23 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – منى حرزي : أكّد محرز ترسيم منسّق حركة مساندة وزير الداخلية الأسبق أحمد فريعة بجرجيس، اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، أنه سيتم تنظيم وقفة صامتة بساعة يوم الجمعة 26 أكتوبر الجاري مساندة لفريعة.

وأوضح ترسيم في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن ممثلي منظمات الاتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الاعراف واتحاد الفلاحين بالجهة سيشاركون في الوقفة إلى جانب نشطاء من المجتمع المدني ومساندي احمد فريعة.

يذكر أن منظمات الاتحاد الجهوي للشغل والاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية واتحاد الفلاحين بجرجيس كانت قد أعلنت “عن مساندتها أحمد فريعة باعتباره قامة علمية وطنية وعالمية مشهود لها بالكفاءة والنزاهة ونظافة اليد“.

وأعربت المنظمات الثلاث في بيان صادر عنها أمس الإثنين عن استغرابها وإدانتها الهرسلة الممنهجة التي يتعرض لها فلريعة رغم إثبات كافة إجراءات التقاضي براءته.

واعتبرت أن “تزامن الاجراءات المتخذة ضدّه مع انطلاق المشروع التنموي للطاقة البديلة بالجنوب يعزّز الشكوك في وأد البرامج التنموية بالجهة”.

وأشارت إلى أن “مساندتها فريعة لا تعني التدخل أو التأثير على القضاء” مبرزة أنها “ستدافع عنه وعن المشاريع التنموية بالجهة بكافة الطرق القانونية الممكنة”.

وطالبت بضمان “حرية التنقل المكفولة دستوريا لكل مواطن تونسي”.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بتونس كانت قد قضت بتحجير السفر على وزير الداخلية الأسبق أحمد فريعة في قضية “أحداث الثورة بلافايات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING