الشارع المغاربي – جمعية القضاة تستنكر تصريحات بن بريك وتدعو النيابة العمومية للاستعجال

جمعية القضاة تستنكر تصريحات بن بريك وتدعو النيابة العمومية للاستعجال

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: عبّر المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين في بيان أصدره اليوم الخميس 3 أكتوبر 2019 عن شديد استنكاره للتصريحات التي وردت على لسان المعلق بقناة نسمة توفيق بن بريك مساء الثلاثاء 1 اكتوبر.

واعتبر البيان ان كلام بن بريك ينطوي على “تعدّ سافر  على اشخاص القضاة اقترن بالتحريض على حمل السلاح في قصد واضح لتقويض الثقة في القضاء”.

واكد ان ذلك “لا يمكن ان يمثل باي حال من الاحوال تعبيرا عن الراي و لا يندرج ضمن حرية التعبير والنقد الاعلامي الموضوعي” محذرا السلط والمنظمات الوطنية والاحزاب والمشرفين على قطاع الاعلام والصحافة من الخطورة البالغة لهذا الخطاب الذي قال انه “يحثّ بصفة مباشرة على حمل السلاح ويهدّد السلم المجتمعي “

وطالب البيان النيابة العمومية بمتابعة الابحاث التي فتحتها بشكل “جدي ومستعجل لتحميل المسؤوليات لمن يتحملها وحماية البلاد من التداعيات الخطيرة من هذا الخطاب” الذي وصفه البيان بـ “العنيف واللامسؤول” .

وفي اشارة الى قضية المترشح للرئاسية الموقوف نبيل القروي اوضح بيان جمعية القضاة التونسيين ان “نظر دائرة الاتهام في كنف الاستقلالية والحيادية وانه يكون ضمن مقتضيات مجلة الاجراءات الجزائية والمجلة الجزائية وحسب مظروفات الملف وليس طبق الطلبات السياسية والضغوطات الاعلامية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING