الشارع المغاربي – جمعية القضاة تُطالب بالمصادقة على قانون تجريم التطبيع

جمعية القضاة تُطالب بالمصادقة على قانون تجريم التطبيع

15 مايو، 2018

الشارع المغاربي : دعت جمعية القضاة التونسيين الحكومة الى “التنديد صراحة بافتتاح الولايات المتحدة رسميا سفارتها الجديدة في القدس والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني والاعلان عن رفضها له وإدانتها وتجريمها لعمليات القتل الممنهج التي يقودها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وتبليغ ذلك للإدارة الأمريكية”.

ودعا المكتب التنفيذي لجمعية القضاة العدليين والإداريين والماليين إلى تأخير انطلاق الجلسات بكامل محاكم الجمهورية بساعتين غدا الأربعاء 16 ماي 2018، إلى جانب تنفيذ وقفة احتجاجية بنفس التاريخ بداية من الساعة العاشرة صباحا أمام قصر العدالة بتونس بالزي القضائي.

وتأتي هذه التحركات، وفق ما أكد بلاغ المكتب التنفيذي الصادر اليوم الثلاثاء 15 ماي 2018، في إطار مساندة الشعب الفلسطيني ونصرة للقضية الفلسطينية واحتجاجا على القرار الأمريكي الجائر والخارق لكل مبادئ الشرعية الدولية بنقل السفارة الامريكية إلى القدس تجسيدا لاعترافها رسميا بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وطلبت الجمعية من مجلس نواب الشعب التسريع بالمصادقة على مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني وتجريم جميع المعاملات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية معه.

وتشهد الاراضي الفلسطينية اليوم مظاهرات في الذكرى الـ70 “للنكبة” في ظل مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين على حدود قطاع غزة اسفرت عن استشهاد  أكثر من 60 فلسطينيا أمس وسقوط 2400 جريح.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING