الشارع المغاربي – جمعية المحامين الشبان تستنكر محاولة اقتحام مقر الهيئة من طرف عناصر أمنية

جمعية المحامين الشبان تستنكر محاولة اقتحام مقر الهيئة من طرف عناصر أمنية

قسم الأخبار

2 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: استنكر المكتب التنفيذي للجمعية التونسية للمحامين الشبان اليوم الاثنين 2 اوت 2021 “محاولة اقتحام مقر الهيئة الوطنية للمحامين بالمحكمة الابتدائية بتونس من طرف عناصر أمنية بالزي المدني اليوم ” معتبرا ان ذلك “اعتداء صارخ على حرمة المحكمة ورمزية مقر الهيئة”.

وأكد المكتب “تمسكه بعلوية القانون والتصدي لظاهرة الافلات من العقاب مع ضرورة احترام الاجراءات والقوانين الجاري بها العمل دون التعسف في تطبيقها ضمانا لمقومات المحاكمة العادلة “.

ولفت الى ان” تواجد المحامي المهدي مختار زقروبة بمطار تونس قرطاج في ما سُمي بواقعة المطار كان في اطار مباشرة مهامه كمحام نائب في الملف والقيام بما يقتضي واجب الدفاع” وان “حضوره كان بصفته المهنية بعيدا كل البعد عن الانتماءات والايديولوجيات والصفات الحزبية والبرلمانية “” معتبرا انه “من غير المعقول حشره ومساواته مع من سواه”.

وندّد المكتب بـ”الانحراف الجسيم بالاجراءات في ما يتعلق بملف المحامي المذكور المحال مرتين امام جهتين قضائيتين جهة عدلية وجهة عسكرية من اجل فعل واحد في نفس الواقعة “.

وطالب السلطات القضائية المتعهدة بالملف بضرورة احترام المرسوم المنظم لمهنة المحاماة مؤكدا انه سيبقى في حالى انعقاد دائم لمتابعة تطورات الاحداث.

وكان المحامي مالك بن عمر قد أكد اليوم الاثنين ان الامن يحاصر مقر الهيئة الوطنية للمحامين بالمحكمة الابتدائية بتونس للقبض على المحامي مهدي زقروبة المطلوب للمحكمة العسكرية في قضية ما يعرف بحادثة اقتحام المطار باعتباره ينوب المراة التي ظهرت الى جانب سيف مخلوف في حادثة الاقتحام .

واكد المحامي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك انه لا يحق القبض على محام الا في حالة تلبس مضيفا “ان الحاكم بامره اليوم قرر الا قانون يعلو على قانونه وحتى بن علي لم يفعلها”…معتبرا ان تونس اليوم ترزخ تحت الاستبداد.

يذكر ان سيف مخلوف النائب المجمد عن ائتلاف الكرامة كان قد اكد بدوره في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك اليوم ان المحامي مهدي زقروبة دخل في اعتصام بمكتب عميد المحامين رفضا لاحالته على القضاء العسكري في قضية ما يعرف بـ ”اقتحام المطار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING