الشارع المغاربي – جمعية المحامين الشبان تُطالب وزير الداخلية بالاعتذار

جمعية المحامين الشبان تُطالب وزير الداخلية بالاعتذار

19 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : طالبت الهيئة المديرة للجمعية التونسية للمحامين الشبان اليوم الجمعة 19 أفريل 2019، وزير الداخلية بالإعتذار رسميا للمحاماة لـ”عجزه البين عن تأطير منظوريه كفتح تحقيق جدي في الاعتداء على رئيس الفرع الجهوي للمحامين بجندوبة بالنظر لفظاعة الإعتداء المقترف في حق هياكل المحاماة”.

ووصف الهيئة في بيان صادر عنها اليوم ما اسمته بالاعتداء” بالهمجي وبالسابقة خالطيرة جدا والحادثة المدروسة والممنهجة وغير المعزولة في سياق سلسلة الإعتداءات على المحامين واعتداء مباشرا على المحاماة التونسية”.

وحملت “رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الداخلية المسؤولية كاملة لتقاعسهم وتهاونهم في التعامل مع الإعتداءات المتكررة التي تستهدف المحاماة” داعية إلى “مقاطعة كل الأعمال لدى باحث البداية كمقاطعة نيابة وزارة الداخلية في كل الأعمال القضائية وطالبت مجلس الهيئة الوطنية بإتخاذ قرارات تصعيدية تتلائم وحجم المصاب” واعلنت عن استعدادها “خوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن المحاماة وعن الحقوق والحريات”.

يذكر أن مجلس الفرع الجهوي للمحامين بجندوبة كان قد قرر تعليق العمل بكافّة محاكم الجهة كامل اليوم الجمعة 19 أفريل 2019 بداية من الساعة التاسعة صباحا.

وجاء هذا القرار، حسب بيان صادر عن الفرع الجهوي للمحامين بجندوبة، احتجاجا على “اعتداء همجي تعرّض له يوم أمس الخميس رئيس الفرع من قبل فرقة أمنية”.

ودعا المجلس في نفس البيان منظوريه إلى المشاركة اليوم في جلسة بقاعة المُحامين بجندوبة تزامنا مع مثول المعتدين أمام قاضي التحقيق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING