الشارع المغاربي – جمعية تنتقد وثيقة قرطاج 2

جمعية تنتقد وثيقة قرطاج 2

9 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : ندّد محمد بن فاطمة رئيس الجمعية الوطنية للائتلاف المدني لإصلاح المنظومة التربوية والخبير في علوم التربية بتغييب ملف الإصلاح التربوي في وثيقة قرطاج 2، وذلك خلال لقاء حواري نظّمته الجمعية مساء أمس الجمعة 8 جوان بالعاصمة.

وانتقد بن فاطمة عدم تعرّض الأطراف المشاركة في مشاورات وثيقة قرطاج 2 مؤخرا إلى مسألة الإصلاح التربوي، معتبرا أن ذلك يعكس تغييبا لهذا الملف.

وأكّد أن عدم التنصيص على الملف المذكور سينعكس سلبا على المنظومة، مجدّدا دعوة الائتلاف إلى تنفيذ إصلاحات عميقة في المجال عوض الاقتصار على حلول ترقيعية.

ودعا الى إحداث مجلس أعلى للتربية لضبط السياسات التربويّة والى إحداث معهد وطني لتقييم المنظومة التربوية والتكوين فضلا عن وضع ميثاق وطني للتربية يكون بمثابة دستور ينظم الشأن التربوي.

ولفت إلى تمسّك الائتلاف بتفعيل الإصلاح التربوي للنهوض بالتعليم المدرسي والثانوي، مؤكدا أنّ من شأن التسريع في الإصلاح أن يضمن تحقيق كافة الرهانات الاقتصادية والاجتماعية.

وأكّد انخراط الائتلاف الذّي يضمّ حوالي 80 جمعيّة في عمليّة الإصلاح التربوي، مشيرا إلى أنّه سيعرض جملة اقتراحاته على رئاستي الجمهوريّة والحكومة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING