الشارع المغاربي – جمعية "شمس" تكسب قضيتها ضدّ المُكلّف بنزاعات الدولة

جمعية “شمس” تكسب قضيتها ضدّ المُكلّف بنزاعات الدولة

20 مايو، 2019

الشارع المغاربي : أعلنت جمعية “شمس” للمثليين، اليوم الاثنين 20 ماي 2019، أن “محكمة الاستئناف بتونس العاصمة قررت في اطار الدعوة المرفوعة عليها من قبل المكلّف العام بنزاعات الدولة اقرار الحكم الابتدائي الصادر في فيفري 2016 والذي يعطي الحق لجمعية شمس بالتواجد القانوني واسقاط كل حجج المكلف بنزاعات الدولة”.

وعبرت الجمعية عبر صفحتها الرسمية بـ”فايسبوك” عن شكرها لـ”كل من ساندها ودعمها ضد هوموفوبيا الدولة”.

يذكر أن المكلف العام بنزاعات الدولة كان قد رفع قضية لايقاف نشاط جمعية شمس باعتبار أن “الهدف المعلن في نظامها الداخلي بالدفاع عن الأقليات الجنسية يتعارض مع القيم الإسلامية للمجتمع التونسي الذي يرفض المثلية الجنسية ويحظر مثل هذا السلوك الدخيل” وأن القانون التونسي الذي يُجرّم الممارسات المثلية في الفصل 230 من القانون الجزائي يحظر تأسيس جمعيات تدافع عن هذه الممارسات ويمنع أنشطة هذه الجمعيات.

يشار إلى أن نشاط جمعية شمس أثار جدلا وكشف أعضاء فيها في تقرير لاحدى القنوات التلفزية أن حياتهم باتت مهددة وسبق للمجلس النقابي الوطني للأيمة ان رفع عليها قضية.

يذكر أن جمعية “شمس” التي تقدم نفسها كمدافعة عن حقوق المثليين بتونس كانت قد اعلنت يوم 11 ديسمبر 2017 عن إطلاق أول راديو واب موجه للمثليين في تونس اطلقت عليه اسم “شمس راد ”.

واعلنت الجمعية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ان بعث الراديو تم بدعم من السفارة الهولندية ونظمت بالمناسبة حفلا للإعلان عن إطلاقه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING