الشارع المغاربي – حجّي: الغنوشي لا يفهم في الدستور وحديثه عن تغيير النظام السياسي مُناورة

حجّي: الغنوشي لا يفهم في الدستور وحديثه عن تغيير النظام السياسي مُناورة

قسم الأخبار

1 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر القيادي بالتيار الديمقراطي نبيل حجي اليوم الاثنين 1 فيفري 2021 أنّ الحديث عن تغيير النظام السياسي وتنقيح الدستور في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد مناورة سياسية .

وقال حجي خلال حضوره اليوم ببرنامج “ميدي شو” على إذاعة “موزاييك أف أم”: “في المناورة السياسية يتمّ ادخال كل شيء… الدستور والقانون والنظام الداخلي للمجلس لتسجيل نقاط او ربح نقاط…هذا الدستور ليس مثاليا وحتى في النظام شبه البرلماني توجد عديد النقاط الغامضة وحتى تأويلها غير واضح ” متسائلا “من بالدستور مخول لتأويل الدستور لفض النزاعات بين السلط ؟ ” ليُجيب “هو المحكمة الدستورية…فهل من المنطق والحكمة أنّ نبدأ في الحديث عن تغيير نص بأهمية الدستور في حالة وضع متشنج ؟ ” مضيفا في اشارة للغنوشي “ما عندك وين توصل “.

وأضاف ” راشد الغنوشي قال اشياء غير معقولة لا تُقبلُ حتى بالمنطق مثل ان البرلمان يبت في شبهات فساد وهذا امر من وراء العقل… هذا الدستور نص على احداث محكمة دستورية بعد سنة من الانتخابات وكانت للائتلاف الحاكم اغلبية ولم يتمّ ارساء المحكمة الدستورية” معتبرا أنّه كان لتصريح الغنوشي يوم أمس ” تأثير عكسي خلق معركة جديدة مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد وعقّد العلاقة بينهما”.

واعتبرأنّ الغنوشي “يجيد افتعال المناورات السياسية” مضيفا “هو لا يفهم في فصول الدستور ولا في النظام الداخلي…هو يحسن المناورات والتفاوض حول التموقعات السياسية فقط”.

من جهة أخرى أشار حجي الى أنّ حزبه يعمل على تقديم مبادرة تشريعية لتنقيح القانون عدد 52 المتعلق بالمخدرات، مُعتبرا أنّ نصّه القانوني “يتضمن فصولا غبية وحمقاء وجب تغييرها” قائلا ” الكتلة الديمقراطية لم تعرض بعد هذه المبادرة على البرلمان وستتواصل مع بقية الكتل كي توفر لتمريرها حظوظا أوفر”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING