الشارع المغاربي – حركة الشعب تدعو أنصارها للانخراط في الاحتجاجات وتُحذّر الحكومة

حركة الشعب تدعو أنصارها للانخراط في الاحتجاجات وتُحذّر الحكومة

27 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : اعتبرت حركة الشعب اليوم الخميس 27 ديسمبر 2018، أنّ “التّحركات ضدّ الأوضاع المتهالكة ممارسة مشروعة في أي وقت ومكان يضمنها الدّستور والقوانين” محذرة الحكومة من “‘خطاب التّشويه التي تعتمده ضد التّحركات”.

ودعت الحركة في بيان صادر عنها الحكومة إلى “الإصغاء لصوت المحتجّين واتّخاذ إجراءات جديّة لمواجهة الأزمات المتعدّدة وفي مقدّمتها أزمة الغلاء الفاحش وأزمة التّعليم وأزمة فقدان المواد الأساسيّة وأزمة الأدوية والخدمات الصحيّة وغيره”.

وحثت “مناضليها في كل الجهات على الإنخراط المسؤول في التّحركات الشّعبيّة والحرص على عدم توظيفها في غير مصلحة الفئات المنتفضة والمحتجّة”.

وحملت الحركة “الحكومة والإئتلاف الحاكم مسؤوليّة التردي الإقتصادي والإجتماعي الذي يهدّد البلاد والعباد ولا يترك حلاّ أمام الاطراف الإجتماعيّة  والمواطنين وفي مقدمتهم الفئات الضعيفة والمتوسّطة والمعطّلين عن العمل الا الإحتجاج و رفض الخيارات الفاشلة للحكومة”.

وأهابت “المحتجين وفي مقدمتهم الشّباب بعدم المساس بالممتلكات العامّة والخاصّة ” داعية إياهم إلى “تجنّب التّصادم مع قوى الأمن للتفويت على الحكومة وبعض الأطراف الدّاعمة لها محاولة إستغلال بعض التجاوزات والأعمال الموجّهة والمندسّة لصدّ التّحركات والإحتجاجات المشروعة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING