الشارع المغاربي – حزب العمّال يدعو الرئيس المنتخب لتوضيح موقفه من حملات العنف والتحريض

حزب العمّال يدعو الرئيس المنتخب لتوضيح موقفه من حملات العنف والتحريض

22 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: أدان حزب العمال اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019، بشدة “حملات التشهير التي تستهدف النضال النقابي والاتحاد العام التونسي للشغل بالخصوص”، معتبرا أنها “موجة من دعوات وأفعال تهدد فعليا المكسب الأساس لتونس الجديدة منها مكسب الحرية من قبل جحافل ظلامية شعبوية منخرطة في أجندات محلية واقليمية ودولية تهدف الى ضرب المكاسب وتقويضها”.
وأكد الحزب في بيان صادر عنه اليوم “تضامنه المبدئي مع الاتحاد العام التونسي للشغل، ومع مسؤوليه الذين يتعرضون للتهديدات والاعتداءات، وتجنّده للدفاع عن الحريات وعلى رأسها الحق النقابي وحق الإضراب المضمونين دستوريا”.
وطالب “الرئيس الجديد بالتعبير عن موقفه بشكل مباشر وواضح وأمام العموم مما يصدر عن جزء من أنصاره ومن الملتفين حول حملته من دعوات للعنف والكراهية والتحريض على المنظمة الشغيلة والحركة الديمقراطية والتقدمية”، داعيا “كل القوى السياسية والمدنية الديمقراطية والتقدمية لتوحيد الجهود للتصدي الحازم للنزعات الفاشستية التي بدأت تكشر عن أنيابها من هنا وهناك وهي مسكونة بروح مغامرية وانتقامية”.

ولاحظ أن “حملات التشهير تصاعدت منذ انتهاء الانتخابات وما أفرزته من صعود قوى متطرفة، تكفيرية ومعادية للديمقراطية”، مشيرا إلى أن الحملات لم تتوقف في حدود الكلام وإلى أنها “أخذت في الأيام الأخيرة منعرجا خطيرا مع تعدد الاعتداءات على النقابيين وعلى رمزيات الحركة التاريخية”.

وذكّر الحزب في هذا السياق بتلقي عبد الهادي بن جمعة، الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس رسالة مكتوبة تهدده بالتصفية الجسدية وبتعرض، النقابي بسليانة محمد الدريدي لمحاولة قتل باستعمال ساطور من قبل شخص مناصر للتيارات الظلامية استفزه دفاع النقابي المذكور عن الاتحاد وبتعرض نصب الشهيد فرحات حشاد بقربة صبيحة يوم 21 أكتوبر إلى الاعتداء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING