الشارع المغاربي – حمة الهمامي: النداء والنهضة مسؤولان عن تعكير الوضع بتونس

حمة الهمامي: النداء والنهضة مسؤولان عن تعكير الوضع بتونس

17 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : اعتبر  الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبيّة حمة الهمّامي اليوم الاربعاء 17 أكتوبر 2018،أن “الائتلاف الحاكم وأساسا نداء تونس وحركة النهضة مسؤولان بشكل مباشر عن تعكير الوضع في تونس وعن الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تمرّ بها البلاد.

وأكّد الهمامي لدى حضوره اليوم في برنامج “تونس اليوم” على قناة الحوار التونسي أنه يُمكن إصلاح المؤسسات العمومية وإعادة هيكلتها لتعود إلى أدائها الايجابي ومشيرا إلى أن الحلّ ليس في التفويت فيها للخواص معتبرا أن ذلك خطّ أحمر بالنسبة للجبهة .

وأوضح أنّ موقف الجبهة الشعبية من ملف التفويت في المؤسسات العمومية لا يعدّ إصطفافا وراء موقف الاتحاد العام التونسي للشغل وأنه مسألة مبدئية.

وأشار إلى أنّ القطاعات الاستراتيجية والخدمات العمومية مثل الكهرباء وتوزيع المياه والاتصالات والمؤسسات البنكية العمومية تشكّل أدوات تدخّل الدولة اقتصاديا في الجهات المهمّشة وأن التفويت فيها يعني التخلّي عن هذه الجهات مشدّدا أن ذلك يؤكّد ضرورة إصلاحها بإعتبار أن القضية سيادية.

وأضاف “هناك سياسة ممنهجة لضرب هذه المؤسسات” مبرزا أنها ليست مؤّسسات ربحيّة وأنها موجّهة لعموم التونسيين، لافتا إلى أنّ الخوصصة تخدم مصلحة أقلية وأن لا علاقة لعموم التونسيين بها.

وشدّد الهمامي على أنّ الجبهة ستكون في صف الأجراء ومنظوري الاتحاد العام التونسي للشغل في الذود عن القطاع العام والمؤسسات العمومية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING