الشارع المغاربي – حملة "تحت الصفر" القطرية : اتحاد الشغل يُطالب بالتحقيق في مصادر تمويل الجمعيات

حملة “تحت الصفر” القطرية : اتحاد الشغل يُطالب بالتحقيق في مصادر تمويل الجمعيات

25 ديسمبر، 2018

 الشارع المغاربي – قسم الأخبار : طالب المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2018، السلطات بالتحقيق في أنشطة الجمعيات والتثبت من مصادر تمويلها وجهات التعامل معها وتطبيق القانون في كل التجاوزات الحاصلة وذلك ردا على مُعلقة جمعية قطر الخيرية التي اطلقت حملة”تحت الصفر” الموجهة لتونس والتي تم حذفها بعد تدخل وزير الخارجية خميس الجهيناوي لدى نظيره القطري اثر ردود فعل غاضبة ومستنكرة على مواقع التواصل الاجتماعي ووصف المعلقة بالمهينة للتونسيين.

وأدان المكتب في بيان صادر عنه اليوم المعلّقة  معتبرا أنها تمثل إهانة للشعب التونسي.

واستنكرت المنظمة الشغيلة “صمت الجمعية الخيرية القطرية وكلّ الجمعيات التونسية المتعاملة معها “محملا إياها المسؤولية في” استهداف كرامة كل التونسيات والتونسيين”.

وذكّر الاتحاد بتاريخ تونس العريق وبمساهمات الشعب التونسي في الوقوف إلى جانب الشعوب في العديد من المحن دون منّ أو تشهير.

واعتبر أن” الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد لا يمكن تجاوزها إلاّ بالتعويل على قدراتنا الذاتية والقطع مع الخيارات السياسية الليبيرالية التي لم تكرّس غير الحيف والتمييز والتفقير والانتهاكات”.

يشار إلى أن جمعية قطر الخيرية قدمت اعتذارها للشعب التونسي بسبب لافتات “تحت الصّفر” والتي اعتبرها جل التونسيين إهانة لهم.

وأوضحت الجمعية في بلاغ صادر عنها أنها “أعطت توجيهاتها لوقف الإعلانات الخاصة بهذه الحملة .

وأشارت إلى أنها “تتفهّم كلّ الانتقادات والملاحظات التي صدرت عن التونسيين”، مشددة على أنّ “إدارتها تحرص وبشكل دائم على الاحترام الكامل لجمهورية تونس وشعبها وأن ما تقدّم من مشاريع تنموية أو إنسانية يندرج في إطار التعبير عن التضامن والتلاحم بين المجتمعين القطري والتونسي وتعزيزا لروابط الأخوة بين الشعبين”.

يذكر أن صفحة “توانسة في قطر” كانت قد دعت يوم 22 ديسمبر 2018 السلطات التونسية للتدخل لدى الجهات القطرية لانهاء حملة لجمع تبرعات لفائدة تونس. وأرفقت التدوينة المقتضبة بصورة صادمة قالت الصفحة انها معروضة داخل مول “فيلاجيو” بقطر مكتوب فيها “تحت الصفر 100 ريال قطري تمنح الدفء لتونس”.

وتداول الصورة نشطاء على موقع “فايسبوك” معبّرين عن استنكارهم الحملة التي ظاهرها جمع تبرعات وباطنها اهانة لتونس خاصة مع عنونتها بـ”تحت الصفر” عبارة وان كانت تشير الى درجات الحرارة فان طريقة تقديم أصحاب الحملة وهي “قطر الخيرية” أفقدتها اية ايجابية كانت وحولتها الى شرارة غضب فايسبوكية تونسية على الجهة التي تقف وراءها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING