الشارع المغاربي – حمّة الهمامي: الحريات في تونس لا تزال مهدّدة

حمّة الهمامي: الحريات في تونس لا تزال مهدّدة

2 يونيو، 2019

الشارع المغاربي : اعتبر الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي أن “الحريات في تونس لا تزال مهددة” وان “الدفاع عن الحريات الفردية والعامة يجب أن يكون ضمن اولويات الفكر الثوري الوطني التقدمي سواء كان ذلك داخل دائرة معركة الانتخابات أو خارجها”، على حدّ تعبيره.

وقال الهمامي في تصريح نقلته عنه نقلته وكالة تونس افريقيا للأنباء على هامش مسامرة رمضانية انتظمت مساء أمس السبت بصفاقس وخُصّصت لتقديم وتوقيع كتابه “المفرد والجمع في الحرية والمساواة” إنّ “الوضع السياسي في البلاد متأزم ويجب على القوى الوطنية التقدمية الحية وفي مقدمتها الجبهة الشعبية ان تضطلع بدورها المنوط بعهدتها لكسب المعركة ليس لغاية الحصول على المناصب بل لخدمة المجتمع والتقدم به نحو الأفضل”.

ودعا الهمامي مُنتقدي كتابه إلى “ضرورة تنزيل الاسلام والجانب العقائدي في سياقهما التاريخي”، مشيرا إلى أنه “لا يمكن التقدم بمجتمعنا إلا عبر نقد موروثنا الفكري والتاريخي من الداخل”.

يشار إلى أن كتاب الهمامي يتناول عديد القضايا أبرزها تجربة السجن وتأثيرها على السجين السياسي وموقف اليسار من الحريات الفردية وعلاقتها بالحريات العامة وبالإسلام وبالتشريعات وبالمسار التاريخي وبالدولة الدينية وما تمثّل من خطر على الاستقرار الاجتماعي، مستشهدا بعديد التجارب في الوطن العربي.
وضمّن المؤلف في كتابه مواقفه من مسائل تتعلّق بحكم الإعدام والمثلية والحرية والمساواة في الإرث بين الجنسين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING