الشارع المغاربي – خالد الكريشي: مجلس الهيئة سيجتمع وسيُعلن عن قرارات

خالد الكريشي: مجلس الهيئة سيجتمع وسيُعلن عن قرارات

27 مارس، 2018

الشارع المغاربي- منى الحرزي : أكّد عضو مجلس هيئة الحقيقة والكرامة خالد الكريشي أن مجلس الهيئة سيعقد اجتماعا على خلفية تصويت النواب أمس ضدّ قرار التمديد في عمل الهيئة بسنة إضافية.

وأضاف الكريشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الثلاثاء 27 مارس 2018 “الاجتماع قد يعقد اليوم أو غدا أو الأسبوع القادم على أقصى تقدير.. تاريخه لم يتحدّد بعد”، لافتا الى وجود نقاشات حول موعد عقد الاجتماع.

وعن مخرجات الاحتماع المرتقب، قال الكريشي “اجتماع المجلس سينظر في ذلك ولا يمكن أن أقدر أو أقدّم موقفا شخصيا.. القرارات تعود لمجلس الهيئة وسيُعلن عنها عقب اجتماعه”.

ورفض المتحدث التعليق على تصويت البرلمان برفض التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة.

يشار إلى أن التصويت على قرار التمديد في مدّة عمل هيئة الحقيقة والكرامة كان قد أسفر في وقت متأخّر من مساء يوم أمس الاثنين 26 مارس 2018 عن رفض 68 نائبا لهذا القرار وعدم تصويت أيّ نائب بنعم لفائدته واحتفاظ نائبين بصوتيهما .

تجدر الإشارة إلى أنّ نوّاب حركة النهضة والكتلة الديمقراطية وكتلة الجبهة الشعبيّة امتنعوا عن التصويت باعتبار عدم القدرة عدديًا على جمع أغلبيّة 109 أصوات للتمكّن من المصادقة على التمديد لهيئة بن سدرين أمام تكتّل نواب نداء تونس وآفاق تونس وكتلة الحرة والكتلة الوطنية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING