الشارع المغاربي – خليفة بوشماوي يفتتح ولايته بلقاء رئيس الجمهورية في قصر قرطاج

خليفة بوشماوي يفتتح ولايته بلقاء رئيس الجمهورية في قصر قرطاج

23 يناير، 2018

الشارع المغاربي :  افتتح سمير ماجول ولايته على رأس منظمة الاعراف بلقاء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ،ولا يُعلم ان كان اللقاء جاء بطلب منه أم من الرئاسة.

وقال الرئيس الجديد للإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اثر لقائه اليوم بالرئيس قائد السبسي إنه تم التطرق الى الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية بالبلاد وأهميّة تظافر جهود مختلف الأطراف لدفع نسق النموّ الإقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار ومؤشّرات التنمية الجهوية.

وأكد وفق ما جاء بالصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء 23 جانفي 2018 انخراط المنظمة الكامل في دعم المسار الديمقراطي والإضطلاع بما اسماه دورها التاريخي في تجاوز الصعوبات الاقتصادية الراهنة.

من جانبه، جدّد رئيس الدولة تهانيه لرئيس منظمة الاعراف على نجاح مؤتمرها وانتخابه على رأسها ، مثمنا دور الاتحاد في دعم الاقتصاد الوطني باعتباره “شريكا أساسيا وطرفا فاعلا في تحقيق النماء الاقتصادي وضمان السلم الاجتماعي اللازمين لديمومة البناء الديمقراطي”.

يشار إلى أنه تم انتخاب ماجول رئيسا جديدا لمنظمة الأعراف خلفا لوداد بوشماوي في المؤتمر السادس عشر للمنظمة الذي عقد يومي 17 و18 جانفي الجاري .وقد تحصل ماجول على 19 صوتا.

وفي كلمته عقب فوزه برئاسة الاتحاد، اكد ماجول تمسك المنظمة بوثيقة قرطاج ، بعد اسابيع من تهديدات رئيستها السابقة وداد بوشماوي بالانسحاب منها احتجاجا على اجراءات تضمنها قانون المالية .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING