الشارع المغاربي – خلّفت موجة استنكار واسعة: ماذا قال "العفاس" في كلمته بالبرلمان ؟

خلّفت موجة استنكار واسعة: ماذا قال “العفاس” في كلمته بالبرلمان ؟

قسم الأخبار

4 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: خلفت مداخلة النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس يوم امس الخميس 3 ديسمبر 2020 موجة استنكار واسعة انطلقت بانسحاب عدد من النواب وتواصلت بامضاء 4 رؤساء كتل عريضة وجهت لرئاسة المجلس للرد على العفاس واستمرت ببيانات استنكار من عدد من الجمعيات المدافعة عن المرأة.

ونعيد نشر مداخلة العفاس وهو نائب للأسف قدمها امام وزيرة المرأة وتحت قبة مجلس نواب الشعب .

وقال العفّاس ” السيدة الوزيرة خطابي لن يكون موجها لشخصك ولكن لهياكل وزارتك بقدر ما سيكون موجها للمتاجرين بقضايا المرأة عموما واجمالا وسأحاول اصلاح بعض المصطلحات التي يستعملونها “مستعيرا ثنائية “هم” و”نحن” وتابع” …هم يتكلمون عن حرية المرأة التي نعتبرها نحن حرية الوصول الى المرأة ….ما يسمّونه حرية نسميه نحن تحررا وهو أن يكون المرء عبدا للموضة وللغرب وللشهوات وللهيئات ولدعوات الانحلال والفسق والفجور. أمّا الحرية عندنا فمنتهاها أن يكون العبد عبدا لله …حين نكلمهم عن الضوابط والاحكام والحياء والحشمة يقولون هي رجعية وظلامية ويقولون ان المرأة عندكم وعاء جنسي والصواب والحقيقة أنّ المرأة عندنا كريمة عزيزة” مستشهدا بقول النبي صلّى الله عليه وسلّم “ما أكرمهنّ إلاّ كريم وما أهانهن إلاّ لئيم”.

واضاف “المرأة عندهم سلعة رخيصة مكشوفة معروضة لمن دبّ وهبّ والمرأة عندنا جوهرة غالية نفيسة محفوظة ومكاسب المرأة عندهم تتمثل في الامهات العازبات والانجاب خارج اطار الزواج والحق في الاجهاض وممارسة الرذيلة والحق في الحرية الجنسية والشذوذ الجنسي…أمّا نحن فنقول لهم انما هي الا اسماء سمّيتموها ما أنزل الله بها من سلطان والمسميات الصحيحة هي أنّهنّ إمّا عاهرات أو مغتصبات والانجاب خارج اطار الزواج هو زنى والإجهاض هو قتل نفس بغير حق والحرية الجنسية هي عُهر والشذوذ هو فاحشة ما بعدها فاحشة وهو عكس للفطرة…دولتهم خلّفت المواخير التي تبيع فيها المرأة شرفها وتاريخنا شرف على شرف “.

وتابع “سينتصرون للمرأة بالهياكل الدولية ونحن سننتصر لها بالثلث الأخير من الليل بالدعاء …يا رب احفظ بناتنا ونساءنا وامّهاتنا”.

وقبل أن يختم العفّاس مداخلته مترحّما على روح والدة رئيس كتلته سيف الدين مخلوف، نبّه الى أنّ ما وصفهم بـ”أنصار الاختلاف وحرية التعبير” غادروا القاعة بعد ان ساءهم الاستماع لرأيه “المُخالف”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING