الشارع المغاربي – دائرة الاتّهام بمحكمة الاستئناف بتونس ترفض مطلبا جديدا للإفراج عن القروي

دائرة الاتّهام بمحكمة الاستئناف بتونس ترفض مطلبا جديدا للإفراج عن القروي

قسم الأخبار

2 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أكد الحبيب الطرخاني مساعد الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس والناطق الرسمي باسمها اليوم الاربعاء 2 جوان 2021 ان دائرة الاتّهام المختصة في قضايا الفساد المالي وتبييض الأموال بمحكمة الاستئناف رفضت مطلبا جديدا للإفراج عن نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الطرخاني توضيحه ان رفض مطلب الافراج عن القروي جاء اثر تقدّم فريق دفاعه لقاضي التحقيق بمطلب إفراج مشيرا الى ان القاضي رفض المطلب والى انه تم اثر ذلك استئناف القرار.

يذكر ان الطرخاني كان قد كشف يوم الأربعاء 10 مارس الماضي أن دائرة الاتهام بالقطب القضائي المالي قررت نقض قرار قاضي التحقيق القاضي بالافراج عن نبيل القروي والابقاء عليه تحت مفعول بطاقة الايداع بالسجن الصادرة في حقه في قضية تبييض أموال .

يشار الى ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي كان قد قرّر قبل ذلك يوم الاربعاء 24 فيفري الماضي الافراج عن القروي والابقاء عليه بحالة سراح مقابل توفير ضمان مالي قدره حوالي 10 ملايين دينار .

يذكر انه تم ايقاف نبيل القروي يوم 24 ديسمبر المنقضي عندما تمت دعوته للمثول امام قاضي التحقيق لعرض نتيجة الاختبار عليه في قضية تتعلق بتبييض أموال انطلقت فيها الابحاث اثر شكاية رفعتها عليه منظمة “انا يقظ” علما انه سبق ان تم ايقاف القروي تحفظيا خلال سنة 2019 قبل ان يتم الافراج عنه قبل يومين من نهاية حملة الانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING