الشارع المغاربي – دائرة المحاسبات: 30,2% فقط من قائمات الانتخابات التشريعية أودعت حساباتها المالية

دائرة المحاسبات: 30,2% فقط من قائمات الانتخابات التشريعية أودعت حساباتها المالية

قسم الأخبار

23 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: أفاد نجيب القطاري الرئيس الأول لدائرة المحاسبات اليوم الاثنين 23 ديسمبر 2019  أن نسبة القائمات المشاركة في الإنتخابات التشريعية والتي اودعت حساباتها المالية ضعيفة جدا وأنها لم تتجاوز إلى حدود يوم الجمعة المنقضي 30,2% .

وأشار القطاري خلال ندوة صحفية إلى أنّ العدد الجملي للقائمات المترشحة يبلغ 1506 قائمة والى أن عدد الفائزة هو 183 قائمة، مبينا أن نسبة الإيداع لدى القائمات الفائزة بلغت 49,7% مضيفا أن آخر أجل للإيداع هو يوم 27 ديسمبر الجاري، وفق ما نقلت عنه إذاعة “اكسبرس أف أم”.

وشدد نجيب القطاري على أنه يجب على 91 قائمة فائزة إيداع حساباتها المالية لدى دائرة المحاسبات ملوحا بأنه خلاف ذلك سيتم تسليط عقوبة مالية عليها تبلغ 10 أضعاف قيمة المساعدة المالية التي تحصلت عليها، مع إسقاط عضويتها مضيفا أنه لا يوجد تمديد لآجال التصريح وأنه يجب على الأقل القيام بالإيداع قبل انتهاء الآجال.

وفي ما يتعلق بالإنتخابات الرئاسية أوضح أن كل المترشحين في دوريها الأول والثاني قاموا بالإيداع في الآجال القانونية. وبالنسبة للإنتخابات البلدية أشار المتحدث الى أن 84 قائمة فازت فيها ولم تقم بإيداع حساباتها المالية في الآجال القانونية مضيفا أنه سيقع تطبيق العقوبات عليها وأنها يمكن أن تصل إلى اسقاط العضوية .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING