الشارع المغاربي – دفعة جديدة من برقيات تعازي رؤساء وقادة العالم في وفاة رئيس الجمهورية

دفعة جديدة من برقيات تعازي رؤساء وقادة العالم في وفاة رئيس الجمهورية

26 يوليو، 2019

 الشارع المغاربي : تتواصل بلاغات وبرقيات التعزية الصادرة عن رؤساء العالم وقادة العالم في وفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي على شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد نعى الرئيس اللبنان ميشال عون الرئيس الراحل قائلا “تلقيت بألم بالغ نبأ وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي”، مؤكدا أن العالم العربي بأسره سيشعر بالفراغ الذي تركه الفقيد في ما يتعلق بحرصه على الوحدة والتضامن العربيين، مؤكدا أن قائد السبسي “نجح في الدمج بين أفضل القيم الإنسانية والسبل العملية لتحقيق تطلعات الشعب التونسي”.

من جهتها أعربت الحكومة الأرجنتينية في بيان لها، عن حزنها العميق لوفاة قائد السبسي، متقدمة بالتعازي إلى أسرة الفقيد وللحكومة والشعب التونسيين، واصفة الرئيس الراحل بـ “الشخصية المحورية في مسار الانتقال الديمقراطي بتونس منذ سنة 2011”.

وأشاد كل من رئيس جمهورية تشيكيا ميلوش زيمان، والوزير الأول التشيكي أندريه بابيش، في برقيتي تعزية، بخصال الرئيس الراحل وتفانيه في خدمة بلاده، وبالدور الهام الذي لعبه لإشاعة الديمقراطية وحقوق الإنسان في تونس، بما سيبقي ذكراه خالدة في قلوب كل التونسيين.

من ناحيتها، نعت سفارات كل من سويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية بتونس الرئيس الراحل، وقدمت تعازيها لعائلته وللشعب التونسي.

كما صدرت برقيات وتدوينات تعزية عن رئيس النيجر إيسوفو محمدو، والرئيس الإيراني حسن روحاني، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة، ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING