الشارع المغاربي – رئاسة الجمهورية اكدت تسجيل 1700 هجوم: "عتيد "تطالب هيئة الانتخابات بنشر نتائج التحقيق في " الانتهاكات التي شابت السجل الانتخابي"

رئاسة الجمهورية اكدت تسجيل 1700 هجوم: “عتيد “تطالب هيئة الانتخابات بنشر نتائج التحقيق في ” الانتهاكات التي شابت السجل الانتخابي”

قسم الأخبار

13 يوليو، 2022

الشارع المغاربي:دعت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات (عتيد) اليوم الاربعاء 13 جويلية 2022 هيئة الانتخابات الى التحلي بـ”الشفافية الكاملة حول عملية تسجيل الناخبين وكشف ما شاب السجل من انتهاكات”.

وطالبت الجمعية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” بـ”فتح تحقيق في مضمون بلاغ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بخصوص التفطن لتغيير مراكز اقتراع مسجلين دون علمهم و نشر نتائجه”و “توضيح الخصائص الفنيّة لمنظومة التسجيل الآلي وضمانات السلامة المعتمدة ومدى نجاعتها والكشف عن مواطن الخلل والثغرات التي مكنت من تغيير مراكز الاقتراع لمسجلين دون علمهم”.

ودعت الى “نشر نتائج التدقيق في السجل الإنتخابي و توضيح الطريقة و الآليات المعتمدة في هذا التدقيق و إحصائيات التسجيل والتحيين وتوضيح الطريقة المعتمدة للتسجيل الآلي في ما يخص توزيع الناخبين على مراكز الاقتراع”.

واعتبرت الجمعية أنّ مصداقية السجل الانتخابي وسلامته ونزاهته من أهم المعايير التي يجب احترامها والحرص الشديد عليها مؤكدة على “ضرورة استجابة الهيئة لمطالبها واحترام مبدأ الشفافية الكاملة في أعمالها مع تبيان الإجراءات والتدابير المتخذة لضمان سلامة السجل وتلافي الثغرات التي أدت إلى تغيير مراكز اقتراع مسجلين دون علمهم وما يمكن أن يوجد من مخاطر أخرى”.

يشار الى ان رئاسة الجمهورية كانت قد اكدت يوم امس في بلاغ صادر عنها أنه تم فتح بحث عدلي بإذن من النيابة العمومية اثر الكشف عن 1700 هجوم واختراق موقع تسجيل الناخبين وتغيير مراكز الاقتراع.

.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING