الشارع المغاربي – رئاسة الجمهورية: سعيّد يتسلّم من وزير الداخلية التقييم السنوي حول التطرّف والإرهاب والجريمة المنظّمة

رئاسة الجمهورية: سعيّد يتسلّم من وزير الداخلية التقييم السنوي حول التطرّف والإرهاب والجريمة المنظّمة

قسم الأخبار

26 يناير، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 26 جانفي 2023 ان الرئيس قيس سعيّد تسلم ظهر اليوم من وزير الداخلية توفيق شرف الدين بقصر قرطاج التقييم السنوي حول التطرف والإرهاب والجريمة المنظّمة.

وأشارت الرئاسة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك إلى أن سعيّد أكد على ضرورة “مقاربة هذه الظواهر التي انتشرت في العالم كله مقاربة تقوم على معالجة الاسباب التي أدت الى تفاقمها الى جانب التصدي لها”.

وبيّنت أن الرئيس “شدّد على الأسباب المتصلة بالتربية والتعليم وبالثقافة لتحصين المجتمع” وعلى ان “الفكر الحرّ هو أمنع حصن في مواجهة التطرّف والإرهاب والجريمة على المستويين الوطني والدولي”.

وأفادت بأن سعيد أشار إلى أن “الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية تمثل بدورها سببا رئيسيا لانتشار الجرائم فضلا عن استغلال هذه الأوضاع من قبل المتاجرين بالفقر والبؤس لارتكاب أبشع أنواع الجرائم إمّا لضرب السلم الاجتماعية أو أيضا لتفجير الدول من داخل مؤسساتها ولتفكيك المجتمعات بشتى أنواع الطرق حتى تنهار القيم وتفتح كلّ الأبواب لانتشار التطرّف والإرهاب”.

وذكرت الرئاسة انه تمّ خلال اجتماع سعيد بشرف الدين التطرق كذلك لآخر الاستعدادات لتنظيم الدور الثاني من انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب مع التأكيد خاصة على ضرورة التزام كلّ الإدارات المعنية بالحياد التام حتى يعبّر الناخبون والناخبات عن إرادتهم بكلّ حرّية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING