الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة: على كل المساهمين في إعداد ميزانية 2024 إحالة مشاريعهم قبل 15 جوان

رئاسة الحكومة: على كل المساهمين في إعداد ميزانية 2024 إحالة مشاريعهم قبل 15 جوان

28 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: دعت رئاسة الحكومة كافة الوزارات إلى إعداد مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024 ومشاريع الأداء لسنة 2024 واحالتها الى وزارة المالية في أجل أقصاه 15 جوان القادم مع مراعاة الرؤية الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة منذ سنة 2022.

وأوضحت رئاسة الحكومة في منشور أصدرته بموقعها الرسمي حول إعداد مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024 ووجهته الى الوزراء وكتاب الدولة ورؤساء الهياكل والولاة ورؤساء البرامج أن هذه الآجال ستتيح لمتصرفي الميزانية الانطلاق في جلسات مناقشة الميزانية.

وطالبت رئاسة الحكومة بالتثبت في صحة المعطيات وإعطاء الأهمية لملاحق المشروع السنوي للأداء وملئها بكل دقة وتكريس الطابع الاستراتيجي واعتماد المنظومة المعلوماتية لمتابعة الاداء.

وشدّدت على أنه يتعين على رؤساء البرامج ورؤساء وحدات التصرف في الميزانية حسب الاهداف القطاعية ومراقبي المصاريف العمومية والمكلفين بإعداد تنفيذ الميزانية على مستوى المهمات مواكبة كل هذه الاجتماعات وعلى أنه يتعين على رؤساء البرامج تقديم أطر الأداء الخاصة ببرامجهم لسنة 2024 والأنشطة المقترح تنفيذها.

وذكّرت رئاسة الحكومة بأن إعداد ميزانية الدولة لسنة 2024 يندرج في إطار أولويات الرؤية الاستراتيجية والتي قالت إنها ترنو الى تحقيق نمو اقتصادي شامل ومستديم وتحسين مناخ الاعمال وتسريع نسق الإصلاحات الاقتصادية بما يسهم في التحكم في عجز الميزانية وإرساء الإصلاحات الجبائية الضرورية.

وأضافت أن معدي مشاريع تقرير الاداء لسنة 2024 ومشاريع الميزانية مطالبين بالدفع في اتجاه تحسين حوكمة إدارة القطاع العام وبالسعي إلى تبني منوال تنمية يتوجه نحو الاقتصاد الأخضر وتطوير صلابة الاقتصاد تجاه الازمات ووضع إجراءات لدفع الاقتصاد الأزرق.

كما طلبت الحكومة من معدّي مشروع ميزانية 2024 مواصلة العمل بالبرنامج الخصوصي للإحالة على التقاعد قبل بلوغ السن القانونية وعدم تعويض الشغورات المسجلة وذلك من خلال إعادة توظيف الموارد المتوفرة ومزيد ترشيد منح الساعات الإضافية في اتجاه إسناد راحة تعويضية إلى جانب مواصلة العمل بالبرنامج الخصوصي للإحالة على التقاعد والانطلاق في تنفيذ الأمر المتعلق بالانتقال الوظيفي والتشجيع على الانتفاع بعطلة مشروع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING