الشارع المغاربي – رئيسة نقابة القضاة : احداث مستشفى خاص بالقضاة مناورة والمشيشي تفاوض مع نفسه

رئيسة نقابة القضاة : احداث مستشفى خاص بالقضاة مناورة والمشيشي تفاوض مع نفسه

قسم الأخبار

27 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكدت رئيسة نقابة القضاة أميرة العمري اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 أن القضاة لم يطالبوا باحداث مستشفى خاص بهم معتبرة ان رئيس الحكومة هشام المشيشي “قام بمناورة عندما تحدث عن احداث مستشفى خاص بالقضاة كي يقلّل من أهمية طلباتهم العاجلة”.

واضافت العمري خلال جلسة استماع امام لجنة التشريع العام :” لسنا في حاجة الى مستشفى خاص.. فقط نريد ايجاد حلول لتمكين القضاة من المداواة والاحاطة الطبية وتحسين امكاناتهم المادية لمجابهة أعباء المهنة …كلام المشيشي عن طلبنا احداث مستشفى خاص بالقضاة غير صحيح…قدمنا عديد المطالب للمشيشي ولم نلق اذانا صاغية …على المشيشي ان يتحاور معنا ويطّلع على المشاكل الحقيقية لسلك القضاة ومن ثم فليتخذ القرارات التي يراها مناسبة .”

وتابعت :” نحن لم نطالب بمستشفى وانما قلنا أنه في حال التفكير في مثل هذه المؤسسة الاستشفائية لبعض القطاعات من الضروري بعث مستشفى خاص بالأسرة القضائية الكاملة والموسعة بما في ذلك المحامين والكتبة والقضاة والعاملين بالمحاكم”.

وواصلت العمري ” اتخاذ المشيشي قرارات لفائدة القضاة ليست ضمن طلباتهم تعتبر قرارات مسقطة ولا تضر بالقضاء فقط بل تضر كذلك بالدولة وتخّل بمبدأ التوازن بين السلط التي هي من هيبة الدولة… رئيس الحكومة هشام المشيشي لم يتفاوض معنا …المشيشي تفاوض مع نفسه فقط”.
 




اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING