الشارع المغاربي – رئيسة وزراء إيطاليا: نواجه مشكلة هائلة تتعلق باستقرار تونس واحتمال انهيارها اقتصاديا

رئيسة وزراء إيطاليا: نواجه مشكلة هائلة تتعلق باستقرار تونس واحتمال انهيارها اقتصاديا

21 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 إن بلادها تواجه اليوم مشكلة هائلة تتعلق باستقرار تونس واحتمال انهيارها اقتصاديا لافتة إلى أنه أمر تتعذر معالجته لأن صندوق النقد الدولي علّق المفاوضات مع سلطاتها.

وأضافت ميلوني أمام أعضاء مجلس الشيوخ أنها تعمل على ملف تونس كل يوم وأنها تطرقت إليه أمس في حديثها مع المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية باولو جينتيلوني” وفق ما نقلت عنها وكالة ” آكي”.

وأشارت إلى أن المفوضة الأوروبية فكرت في الذهاب إلى تونس مطلع الشهر الجاري وأنها أرجأت المبادرة.

وشددت على أن إيطاليا مستعدة وعلى أنها تبذل قصارى جهدها لمحاولة تجاوز هذا المأزق الذي قالت إنه لايخدم مصالحها مطلقا والذي قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع بشكل كبير.

وكان وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني قد أكد يوم أمس الاثنين أن بلاده سوف تقدم حوالي 110 ملايين أورو للميزانية التونسية والشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي حسبما أفادت وكالة “نوفا الإيطالية” للأنباء.

وقال تاياني على هامش اجتماعات مجلس الشؤون الخارجية والدفاع في بروكسل “نحن على اتصال دائم بالحكومة التونسية كما تحدثت اليوم مع وزير الخارجية نبيل عمار” مضيفا: “أتمنى أن يتوصل صندوق النقد الدولي إلى اتفاق مع الرئيس التونسي قيس سعيد لضمان الاستقرار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING