الشارع المغاربي – رئيس الحكومة: "ما تلهيتش بموضوع استجواب نداء تونس"

رئيس الحكومة: “ما تلهيتش بموضوع استجواب نداء تونس”

14 سبتمبر، 2018

 الشارع المغاربي : علّق رئيس الحكومة يوسف الشاهد، في تصريح إعلامي على هامش إشرافه اليوم الجمعة 14 سبتمبر 2018 على افتتاح الندوة الوطنية حول مشروع قانون المالية 2019، على عدم ردّه على الاستجواب الذي وجّهته له الهيئة السياسية لحزب نداء تونس، قائلا “اليوم مشروع قانون المالية وغدوة العودة المدرسية.. ما تلهيتش بالموضوع”.

يُشار إلى أنّ عضو الهيئة السياسية رضا بلحاج قد أكد اليوم أنّ الهيئة لم تتلقّ أيّ ردّ من رئيس الحكومة وعضو المكتب التنفيذي للحزب يوسف الشاهد على الاستجواب الذي وجّهته له وأمهلته بخصوصه 24 ساعة للإجابة عن الأسئلة المُضمّنة فيه، لافتا إلى أنّ الهيئة قرّرت بعد انقضاء المهلة عقد اجتماع عشية اليوم الجمعة بداية من الثالثة زوالا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ رئيس الحكومة وفق النظام الداخلي للحزب.

وكانت الهيئة السياسية للنداء قد وجّهت يوم أول أمس الأربعاء استجوابا إلى الشاهد طالبته فيه بالردّ على الأسئلة المُضمّنة فيه قبل الخامسة من مساء يوم أمس الخميس.

ويتضمّن الاستجواب، حسب ما كشفت مصادر موثوق بها لـ”الشارع المغاربي”، 3 أسئلة أساسية يتعلّق أوّلها بتحديد الشاهد موقفه من الرئيس المُؤسس للحزب وأسباب عدم التجاوب مع دعوته له الصريحة في حوار تلفزي إلى الاستقالة أو عرض حكومته على البرلمان لتجديد الثقة فيها من عدمه.

ويُطالب السؤال الثاني رئيس الحكومة بتوضيح علاقته بحركة النهضة. أما السؤال الثالث فيتمحور حول دعوة الهيئة السياسية الشاهد لتوضيح ما يُسمّى بـ”مشروعه السياسي”

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING