الشارع المغاربي – رئيس الISIE : لا نرفض الإنسحابات من القائمات الإنتخابية إلاّ في هذه الحالة

رئيس الISIE : لا نرفض الإنسحابات من القائمات الإنتخابية إلاّ في هذه الحالة

22 مارس، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي :   أعلن رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان عبد الحكيم الوصايفي عن تقديم عدد من رؤساء القائمات بالجهة انسحابهم من القائمات .

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن الوصايفي تأكيده أن الانسحابات شملت أعضاء مسجلين في 5 قائمات حزبية و4 قائمات مستقلة وأنها توزعت على كل من بلديات رقادة ومنزل المهيري وبوحجلة وحاجب العيون والقيروان.

من جهته اكد رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد بوجمعة مشّي ان عدد الاستقالات بالقائمات المترشحة للانتخابات البلدية بلغ 30 استقالة منها استقالة رئيسة قائمة نداء تونس ببلدية المنصورة.

وتعليقا على هذه الإستقالات وعن العدد الجملي للإنسحابات ذكّر رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات محمد التليلي المنصري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الخميس 22 مارس 2018 بأن القانون يضمن الانسحاب للمترشحين شرط وجود مترشحين في القائمات التكميلية موضحا أن هذه الأخيرة مجعولة لإنقاذ القائمات الاصلية مشيرا إلى أنه في صورة العكس فإن الهيئة ترفض الإنسحاب.

وأكد أنه لا يمكن تحديد العدد الجملي للمنسحبين قبل يم 29 مارس الجاري المحدد كآخر  أجل لتقديم الإنسحابات.

من جهة أخرى أكد المنصري أن الهيئة تتابع التحضير للحملة الإنتخابية وتكوين اعضاء الهيئات الفرعية والمكونين الجهويين وانتداب اعضاء المكاتب وطباعة اوراق الإنتخابات والسجل الانتخابي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING