الشارع المغاربي – رئيس تتارستان في زيارة بيومين لتونس

رئيس تتارستان في زيارة بيومين لتونس

7 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : من المنتظر أنّ يحلّ روستام مينيخانوف رئيس تتارستان، إحدى الجمهوريات الفدرالية في روسيا، بتونس يومي الإثنين والثلاثاء القادمين 15 و16 أكتوبر الجاري في زيارة عمل رسمية.

وينتظم بمناسبة هذه الزيارة “منتدى الأعمال تونس- تتارستان” يوم 16 أكتوبر ببادرة من وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي بالشراكة مع مركز النهوض بالصادرات وبرئاسة كل من الرئيس مينيخانوف ووزير التجارة عمر الباهي.

ويشارك في هذا المنتدى، حسب ما ذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء، وفد هام من رجال الأعمال التتار يتقدّمه نائب الوزير الأول ووزير الصناعة والتجارة ألبار كاريموف.

ويهدف هذا اللقاء، وفق نفس المصدر، إلى دفع التعاون الاقتصادي بين تونس وتتارستان في شتى القطاعات على غرار تكنولوجيات الإعلام والاتصال والصناعة الغذائية والسيارات والملاحة الجوية والبحرية والطاقة والصحة.

وتعتبر جمهورية تتارستان إحدى الجمهوريات الأكثر ازدهارا في روسيا باعتبارها تزخر بحقول النفط الأعلى إنتاجا، إذ أن قيمة إنتاجها الصناعي (بيتروكيمياء والبلاستيك وصناعة العجلات المطاطية والأسمدة والآلات الصناعية والسيارات والإلكترونيك والإعلامية) أرفع بكثير من الإنتاج الفلاحي.

وتبلغ الكثافة السكانية بتتارستان 9ر3 مليون نسمة وهي تمثّل نصف معدّل السكان إلى جانب الروسيين.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING