الشارع المغاربي – رئيس غرفة شركات التصدير: وصلت كميات كبيرة من الكمامات لكنّها لم تخرج بعد من الديوانة

رئيس غرفة شركات التصدير: وصلت كميات كبيرة من الكمامات لكنّها لم تخرج بعد من الديوانة

قسم الأخبار

11 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر فتحي بن جازية رئيس الغرفة النقابية الوطنية لشركات التصدير والتوريد اليوم الخميس 11 فيفري 2021 أنّ الحجر الصحّي الشامل خلق عديد المشاكل ذاكرا منها توريد الأدوية بأوراق ووثائق منقوصة بصفة استثنائية نتيجة الاوضاع التي تمر بها البلاد.

ونقلت إذاعة “اكسبراس أف أم” عن بن جازية قوله “سيعترض كلّ من سيقدم طلبية اليوم مشكل ويوجد إشكال كبير يتعلّق بالكمامات” موضحا “وصلت كميات كبيرة من الكمامات إلى تونس لكنها لم تخرج بعد من الديوانة” مضيفا “كل المعايير موجودة ومتوفرة في هذه الشحنات لكن وزارة الصحة قالت إنها لا تستجيب للمعايير”.

واضاف ” على المصدرين التونسيين احترام المعايير المطلوبة لدى عملية التصدير والتحذيرات حول استعمالات المنتوج يجب أن تكون موجودة وواضحة، الأمر الذي لا نلاحظه في العديد من السلع التونسية … يجب احترام قواعد البلد الذي سنصدر له، لكن عبارة منتج تونسي لا تعني بالضرورة أنّ ذلك المنتج مطابق للمواصفات…هذا عادي أن يباع للمستهلك التونسي منتوج وللأجنبي منتوج آخر”.

وبخصوص لوبيات التوريد قال بن جازية “تخضع السوق للعرض والطلب ولا توجد لوبيات وإن وجدت فهي تفعل ذلك خفية….جزء من المواد المورّدة يذهب الى السوق الموازية والوضع غير واضح وأكبر مشكلة ليست مع الديوانة وانما مع الموانئ”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING