الشارع المغاربي – رئيس نقابة القضاة: "عدم مثول الغرسلي أمام العدالة لا يعني أنه بحالة فرار"

رئيس نقابة القضاة: “عدم مثول الغرسلي أمام العدالة لا يعني أنه بحالة فرار”

31 مارس، 2018

الشارع المغاربي: قال رئيس نقابة القضاة ابراهيم بوصلاح إن “عدم مثول ناجم الغرسلي أمام العدالة لا يعني أنه بحالة فرار”، مشيرا الى أن عدم المثول لا يمنع مواصلة الأبحاث حتى في غيابه وأنه في حال ثبوت ادانته وصدور احكام ضده ستكتسب الاحكام صبغة النفاذ العاجل.

ونقلت اذاعة موزييك اف ام اليوم السبت 31 مارس 2018 عن بوصلاح تأكيده أن “الفرار” من الناحية القانونية تصنيف يصدر عن جهة قضائية متعهدة بالملف سواء كانت نيابة عمومية أو قاضي التحقيق، داعيا الى “التريث في التعاطي مع القضية لعدم المساس بأعراض الناس” حسب تعبيره.

وانتقد المتحدث التعاطي الاعلامي مع القضية وما اعتبره تركيزا على صفة “قاضي” وحشرها وتوظيفها اعلاميا، مشيرا الى ان التتبع في حق الغرسلي يتم بصفته كوزير سابق وليس كقاض.

يذكر أن صابر بوعطي الناطق الرسمي باسم هيئة الدفاع عن وزير الداخلية الاسبق والمدعي العام بمحكمة التعقيب ناجم الغرسليى كان قد أكد في تصريح لـ”الشارع المغاربي” يوم الثلاثاء 27 مارس الجاري أنّ المحكمة الإداريّة ستصدر يوم 11 أفريل القادم حكمها في الطعن الذي تقدمت به الهيئة بشأن قرار رفع الحصانة عن منوبها، مضيفا أنه سيتم على ضوء ذلك تحديد الاجراءات القانونية التي يمكن أن تتخذها هيئة الدفاع .

ورفض بوعطي الافصاح عن مكان تواجد منوبه إذا ما كان داخل تونس أو خارجها، مشيرا الى أنه سيسلم نفسه بعد تحسن حالته الصحية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING