الشارع المغاربي – رضا بلحاج : اعتراف فاضل محفوظ بنداء شق الحمامات سابقة خطيرة لا تليق بعميد محامين

رضا بلحاج : اعتراف فاضل محفوظ بنداء شق الحمامات سابقة خطيرة لا تليق بعميد محامين

3 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعتبر رضا بلحاج عضو مجموعة لم الشمل بحركة نداء تونس، اليوم الجمعة 3 ماي 2019، أن اعتراف الوزير المكلف بالهيئات الدستورية وحقوق الانسان الفاضل محفوظ بشق نداء تونس سفيان طوبال “توظيف من الادارة لمصالح حزبية ضيقة وسابقة خطيرة خاصة عندما تصدر من عميد للمحامين ومتحصل على جائزة نوبل للسلام الذي من المفروض أن يدافع عن دولة القانون والمؤسسات وحياد الإدارة”.

وذكّر بلحاج في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك بأن موقفه واضح من أول وهلة وأنه يعتبر أن مؤتمر المنستير لم يكن ديمقراطيا وأن طرفي النزاع انقلبا على بعضهما بطريقة غير شرعية وأن كلاهمالا يمثل النداء الحقيقي.

واشار إلى أن الخلافات الداخلية للأحزاب لاتبت فيها مصالح الإدارة وإنما القضاء وأن ذلك ما سبق لنفس الوزارة أن عبرت عنه كتابة.
ولاحظ أن “حكومة الشاهد تؤكد بهذه الحادثة أنها توظف الإدارة لمصالح حزبية ضيقة وهو أمر خطير على مسار الإنتقال الديمقراطي”.

وكان عادل الجربوعي رئيس المكتب السياسي لنداء تونس شق سفيان طوبال قد اعلن اليوم الجمعة 3 ماي 2019، انه تم قبول الملف القانوني لمؤتمر الحزب من قبل مصالح رئاسة الحكومة.

ولم يرفق الجربوعي الإعلان بأية وثيقة رسمية توكد الإعلان الذي أكده لـ “الشارع المغاربي” مصدر موثوق به لفت الى ان شق حافظ قائد السبسي سيطعن في قرار منح الشرعية القانونية لشق الحمامات الذي يقوده سفيان طوبال.

وفي انتظار تأكيد هذا القرار سيصبح سفيان طوبال الممثل القانوني للحزب ورئيس لجنته المركزية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING