الشارع المغاربي – رضا بلحاج: الرئاسة نزلت بطمّ طميمها من مدير الديوان الى المُصوّر لانقاذ النداء انتخابيّا وماليّا

رضا بلحاج: الرئاسة نزلت بطمّ طميمها من مدير الديوان الى المُصوّر لانقاذ النداء انتخابيّا وماليّا

8 يناير، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار   دعا رضا بلحاج رئيس الهيئة السياسية لحزب “حركة تونس أولا ” الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ودائرة المحاسبات للقيام بدورها “الاستباقي والرقابي” بسبب ما اعتبره تداخلا بين الحزب والدولة يمارسه نداء تونس .

واعتبر بلحاج في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك اليوم الاثنين 8 جانفي ترؤس وزراء وكتاب دولة ومستشارين برئاسة الجمهورية قائمات لجان نداء تونس الانتخابية “تهديدا لمسار الانتقال الديمقراطي” مشيرا الى ان هذه اللجان تعيد “لاول مرة منذ الثورة تداخل اجهزة الدولة بالحزب”.

وكتب بلحاج ” الدولة سُخرت للحزب وسارع رموزها بقارب النجاة وجاءت لانقاذه بواسطة مسؤوليها ،انقاذه انتخابيا وماليا، الرئاسة نزلت بطمّ طميمها من مدير الديوان الى المصور والوزراء بحجابهم ولاول مرة منذ الثورة تتداخل اجهزة الدولة بالحزب والصراع بات واضحا وعملية لي الذراع جليّة بين انصار مشروع حزب الدولة في القصبة وأنصار دولة الحزب في البحيرة”.

وكانت حركة نداء تونس  قد اعلنت عن تشكيل هيئة وطنية للاشراف على إعداد القائمات الانتخابية للحزب تضم 16 عضوا في الحكومة وجل مستشاري رئاسة الجمهورية  علاوة على عدد من “ازلام” نظام بن علي .

وجاء في بيان صادر اليوم تكليف كل من وزيرة السياحة سلمى اللومي برئاسة لجنة الدعم وأنيس غديرة برئاسة اللجنة الفنية الوطنية للانتخابات وشكري بن حسن برئاسة لجنة الناخبين والمتابعة الجهوية وفوزي اللومي برئاسة لجنة التقييم والمصادقة على القائمات وعبد العزيز القطي برئاسة لجنة العلاقة مع الحكومة والسلطات الجهوية والمحلية والأحزاب السياسية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING