الشارع المغاربي – رغم الانتقادات: لجنة المالية تُصادق على مشروع قانون المالية 2021

رغم الانتقادات: لجنة المالية تُصادق على مشروع قانون المالية 2021

قسم الأخبار

4 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: صادقت لجنة التخطيط والمالية والتنمية اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020 على مشروع قانون المالية لسنة 2021 برمته بموافقة 5 نواب واعتراض نائبين واحتفاظ نائب بصوته .

يشار الى أن اللجنة كانت قد اسقطت الفصول المتعلقة بالتوازنات (من الفصل 1 إلى الفصل 11) .

وقبل المصادقة على مشروع القانون المذكور شهدت الجلسة حالة من التشنج والجدل بلغت حد التلاسن والتراشق بالتهم بين عدد من النواب .وتكهربت الاجواء عندما طالب عدد من النواب باعادة التصويت على الفصول المذكورة بعدما سبق التصويت برفضها .

واثارت مداخلة وزيرالاقتصاد والمالية ودعم الاستثمارعلى الكعلي التي اشار فيها الى انهم “بصدد اللعب بالدولة”استياء النائب عن قلب تونس عياض اللومي الذي قاطعه وطالبه بسحب الكلمة معتبرا ان مثل هذا الكلام غير مقبول مؤكدا ان العبث في الدولة بتقديم ارقام مغلوطة وميزانيات وصفها بالمزورة طيلة 10 سنوات مضيفا انهم لم يصوتوا ضد التنمية بل ضد تلاعب الحكومة في تقديم ارقام مغلوطة وترسيم مصاريف الحضائر ضمن مصاريف التنمية داعيا الى استقالة الحكومة.

وتواصلت حالة التشنج حتى بعد مغادرة الوزير بحدوث مناوشة بين النائبين منير البلطي ومنجي الرحوي في مرحلة اولى ثم بين البلطي وهشام العجبوني وتمسك عدد من النواب برفع الجلسة للتشاور الى جانب حصول جدل بين عدد من النواب حول مدى شرعية اعادة التصويت من عدمه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING